السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب استخدام الأرجنتين له..المكسيك تطلب 24 مليون جرعة من لقاح "سبوتينك في"

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 13/يناير/2021 - 03:35 ص

أعلنت السلطات المكسيكية، أنها توصلت إلى اتفاق مبدئي لشراء نحو 24 مليون جرعة من اللقاح الروسي"سبوتينك في"، وذلك بعد أن درست استخدامه في الأرجنتين.

 وقال هوغو لوبيز جاتيل وكيل وزارة الوقاية وتعزيز الصحة المكسيكية، خلال مؤتمر صحفي، إن المكسيك درست استخدام الأرجنتين للقاح الروسي "سبوتنيك في" في حملتها للتحصين،  بعد اجتماع عٌقد معها ، لذا تطلب 24 مليون جرعة منه لتطعيم سكانها ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن النتائج أظهرت الفعالية العالية اللقاح، مع عدم ظهور أي أعراض جانبية له، مؤكدًا أن بلاده توصلت إلى اتفاق مبدئي بشأن الجرعات الأولية، ومنح الحكومة المكسيكية القدرة على تلقي اللقاحات التي يقدمها معهد أبحاث الجمالية  الروسي.

وقال: نعتقد أنه يمكننا استخدام ما يصل إلى 24 مليون جرعة من هذا اللقاح، لـ 12 مليون مواطن.

وكان أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الرئيس المكسيكي، قد أصدر تعليماته في وقت سابق إلى لوبيز جاتيل بالسفر إلى الأرجنتين، ودراسة حملة التحصين الوطنية باستخدام  اللقاح الروسي "سبوتنيك في"، والتي بدأت هناك في أواخر ديسمبر.

وأشار أوبرادور الأسبوع الماضي، إلى أن نتائج اللقاح الذي تم تطويره في المختبرات في روسيا جيدة أيضًا، وسيكون هذا اللقاح متاحًا أيضًا قريبًا في البلاد، للتحصين من فيروس كورونا.

وقد أطلقت المكسيك حملتها التطعيمية في 24 ديسمبر الماضي، باستخدام لقاح"فايزر"، وأكد لوبيز جاتيل إنه تم تسليم 430 ألف جرعة إضافية في البلاد يوم الثلاثاء الماضي.

وافقت الحكومة المكسيكية أيضًا، على الاستخدام الطارئ للقاح "أكسفورد/أسترازينكيا، الأسبوع الماضي، وتدرس حاليًا خيارات لقاح أخرى.

بولندا تسجل 37 عرضًا جانبيًا للقاحات كورونا

 

تابع مواقعنا