الإثنين 10 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تخطط لنقل مرضى كورونا من المستشفيات إلى الفنادق (التفاصيل)

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 13/يناير/2021 - 09:46 ص

أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تخطط لنقل المصابين بفيروس كورونا، من المستشفيات إلى الفنادق، بسبب اكتظاظ المستشفيات بهم.

قال هانكوك لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن “NHS” هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، تدرس الآن، إخراج مصابي كورونا من السمتشفيات إلى الفنادق، بسبب امتلاء أسرة المستشفيات.

أكد هانكوك أن الخطة هي محاولة لتخفيف الضغوط التي تعاني منها الهيئة الصحية، بسبب الارتفاع الهائل في معدل الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس، مشيرًا أنه من المستحيل معرفة إلى متي سينتهى هذا الوضع، خاصة مع وجود نحو 35000 مريض بفيروس كورونا في مستشفيات المملكة المتحدة حاليًا.

قال إن هناك ضغوط هائلة على هيئة الخدمات الصحية الوطنية، لذا نتطلع إلى جميع الطرق المختلفة، التي يمكننا من خلالها تخفيف القيود على العالمين بالقطاع الصحي.

أكد أنه بالفعل بدأ الهيئة في التخفيف للحالات التي لا تحتاج أسرة في المستشفيات، والاكتفاء بالحالات الحرجة فقط، مشددًا أن الوزارة تعمل عن كثب للتأكمد من السعة المتاحة في المستشفيات.

أما عن قيود الإغلاق المفروضة على بريطانيا، قال إن البلاد ستبقى في مكانها لأطول فترة ممكنة، في محاولة للسيطرة على تفشي الوباء.

تهدف الحكومة إلى تقديم جرعة أولى من لقاح "كوفيد-19" إلى 15 مليونًا من الأشخاص الأكثر ضعفًا بحلول 15 فبراير القادم، خاصة بعد الموافقة على لقاح "موديرنا" مؤخرًا، ليصبح اللقاح الثالث المتوافر في انجلترا ضد فيروس كورونا المستجد.

الصحة البريطانية: مستشفيات بريطانيا تصل إلى ذروتها في فبراير المقبل

تابع مواقعنا