الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمم المتحدة تدرس تطعيم موظفيها باللقاح الروسي "سبوتينك V"

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 13/يناير/2021 - 07:08 م

أعلن ستيفام دوجاريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن المنظمة تفكر في تطعيم موظفيها باللقاح الروسي "سبوتينك V".

وحسب وكالة الأنباء الروسية "سبوتينك"، أكد دوجاريك، أن المنظمة تتناقش مع منظمة الصحة العالمية، حول تطعيم الموظفين باللقاح الروسي.

واقترح فلاديمير بوتين الرئيس الروسي خلال خطابه، إلى منظمة الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي تطعيم موظفيها بلقاح "سبوتينك V"، المضاد لفيروس كورونا المستجد، ويعتبر لقاح "سبوتينك V" أول لقاح يتم طرحه في العالم،  للتحصين ضد فيروس كورونا المستجد، الذي طوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة في روسيا، وحتى الآن سجلت روسيا لقاحين ضد كوفيد_19، وهما "سبوتينك V"، و "إيبفاك كورونا"، والذي صنعه مركز فيكتور لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الحكومي.

الصحة العالمية: العام الثاني من وباء كورونا سيكون أصعب

 وبدأت روسيا حملة تطعيهما في 5 ديسمبر الماضي، بتطعيم سكانها بلقاح "سبوتينك V"، بعد أن أثبت فعاليته بنسبة 95%، ويزعم العلماء أن مناعته تستمر نحو عامين، وفي وقت سابق أعلن الرئيس الروسي، منح شهادة "كوفيد_19"، لكل من تلقي اللقاح قبل حلول 20 يناير المقبل.

وأضاف الكرملين في بيان رسمي، أن الحكومة الروسية الاتحادية، تنظر بالفعل في إصدار شهادات للأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للحماية من الإصابة بمرض كوفيد_19.

وتابع البيان أن الهدف من هذه الخطوة هو الاعتراف الدولي بهذه الشهادات، ضمانًا لتحصين الأشخاص من فيروس كورونا المستجد، ونوه إلى أنه في حالة عدم الحصول على هذه الشهادة لن يتمكن المسافر من مغادرة الأراضي الروسية، أو الخروج إلى علاى أي حدود لدولة آخرى، وبالفعل كُلف "ميخائيل ميشوستين" رئيس الوزراء الروسي، بمتابعة هذا الإجراء، لتقديم تقرير كافِ عنه ، قبل حلول 20 يناير 2021.

 

تابع مواقعنا