الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مزارع الدواجن تواجه خسائر فادحة بسبب انتشار إنفلونزا الطيور في الهند

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 13/يناير/2021 - 07:46 م

أبلغت 10 ولايات هندية ارتفاع حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور، لذا حظرت بيع الدجاج، كإجراء احترازي للحد من انتشار المرض، وقال العديد من الأشخاص العاملين في مزارع الدواجن، إنه نظرًا لحظر ولايات شمال الهند بيع الدجاج والبيض والطيور، فقد تسبب الإغلاق المفاجئ للسوق في تكبدها خسائر فادحة لمدة 6 أشهر على الأقل.

وحسب وكالة "سبوتينك" أشار المسؤولون، إلى أنه لم يكن هناك عمل خلال الأيام الـ10 الماضية، في مزارع الدجاج، حيث أن البيع اليومي للدواجن يصل إلى نصف مليون دولار، مشددين أن إغلاق أسواق الدواجن يؤثر على آلاف العائلات اقتصاديًا.

وحظرت حكومة دلهي، الأسبوع الماضي، بيع الدجاج الذي تم إحضاره من خارج المدينة كإجراء احترازي للحد من انتشار أنفلونزا الطيور، ويبلغ حجم المبيعات السنوية لصناعة الدواجن في الهند حوالي 8 مليارات دولار.

الأمم المتحدة تدرس تطعيم موظفيها باللقاح الروسي "سبوتينك V"

وتعد الدواجن مصدر رئيسي للحوم في الهند، وتضاعفت حصتها في إجمالي استهلاك اللحوم إلى 28%، من 14% فقط قبل 10 سنوات، وقد سجلت ولاية هاريانا المجاورة لدلهي أكبر عدد من وفيات الطيور، حيث بلغت وفاة 400 ألف طائر، خلال أسابيع الماضية، وفي الأسابيع الثلاثة الماضية ، تليها ولاية كيرالا الجنوبية.

وفي الأسبوع الماضي أيضًا، أعلنت حكومة ولاية هاريانا، عن منح حوالي 1.25 دولار، لكل طائر يتم إعدامه لأصحاب مزارع الدواجن، وأكدت الحكومة حينها أن مدة حياة الدجاجة تتراوح من45 يومًا إلى 60 يومًا، مشددة أنها لم تقم بألأي أعمال تجارية لها صلة بالطيور خلال الـ10 أيام المقبلة.

 

تابع مواقعنا