الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

إسبانيا تعلن تطعيم جميع المقيمين في دور رعاية المسنين خلال أسبوع

تطعيم المقيمين في دور رعاية المسنين

تطعيم المقيمين في دور رعاية المسنين

أعلن وزير الصحة سلفادور إيلا الإسباني، إنه من المتوقع تطعيم جميع المقيمين في دور رعاية المسنين في إسبانيا، ضد فيروس كورونا، خلال هذا الأسبوع.

وأكد سلفادور أن بلاده نجحت في تطعيم 406000 شخص بالجرعة الأولى من اللقاح، خلال الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يبدأ مسؤولو الصحة ، تطعيم الجرعة الثانية اعتبارًا من 18 يناير الجاري، للمرضى الذين يقعون في المجموعة الأكثر ضعفاً وكبار السن.

وأشار إلى أن إسبانيا أطلقت برنامج التطعيم الشامل الخاص بها بعد فترة وجيزة من موافقة وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) على الاستخدام  الطارئ للقاح "فايزر" ضد كوفيد_19، في ديسمبر الماضي.

مزارع الدواجن تواجه خسائر فادحة بسبب انتشار إنفلونزا الطيور في الهند

وجاءت تصريحات سلفادور في أعقاب تعرض إسبانيا لتساقط كثيف للثلوج بشكل استثنائي خلال عاصفة فيلومينا، مما تسبب في اضطرابات خطيرة في النقل، ومع ذلك لاتزال حملة التطعيمات مستمرة.

واتبعت إسبانيا نهجًا صارمًا لتوزيع اللقاح، حيث أعلنت أن البلاد ستنشئ سجلاً للأشخاص الذين يرفضون التطعيم وتعرضه على دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، لمنع سفرهم، وبالفعل سارعت بإقرار أن التطعيم لن يكون إلزاميًا على المواطنين.

وتكافح البلاد حاليًا الموجة الثالثة من الفيروس، حيث ارتفع عدد الإصابات بـ "كوفيد_19 إلى ما يزيد عن 2 مليون شخص، مع وفاة أكثر من 52000 منذ بداية الوباء في ديسمبر 2019.

 

وسوم دور رعاية المسنين في إسبانيا كالة الأدوية الأوروبية الأدوية الأوروبية الاتحاد الأوروبي

مواضيع متعلقة

عاجل "سمسار مارينا" عن واقعة اغتصاب فتاة: "المتهمون هربوا وطلبوا مني حذف المكالمات وإنكار معرفتهم" (مستندات)