الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسبانيا تعلن تطعيم جميع المقيمين في دور رعاية المسنين خلال أسبوع

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 13/يناير/2021 - 08:40 م

أعلن وزير الصحة سلفادور إيلا الإسباني، إنه من المتوقع تطعيم جميع المقيمين في دور رعاية المسنين في إسبانيا، ضد فيروس كورونا، خلال هذا الأسبوع.

وأكد سلفادور أن بلاده نجحت في تطعيم 406000 شخص بالجرعة الأولى من اللقاح، خلال الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يبدأ مسؤولو الصحة ، تطعيم الجرعة الثانية اعتبارًا من 18 يناير الجاري، للمرضى الذين يقعون في المجموعة الأكثر ضعفاً وكبار السن.

وأشار إلى أن إسبانيا أطلقت برنامج التطعيم الشامل الخاص بها بعد فترة وجيزة من موافقة وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) على الاستخدام  الطارئ للقاح "فايزر" ضد كوفيد_19، في ديسمبر الماضي.

مزارع الدواجن تواجه خسائر فادحة بسبب انتشار إنفلونزا الطيور في الهند

وجاءت تصريحات سلفادور في أعقاب تعرض إسبانيا لتساقط كثيف للثلوج بشكل استثنائي خلال عاصفة فيلومينا، مما تسبب في اضطرابات خطيرة في النقل، ومع ذلك لاتزال حملة التطعيمات مستمرة.

واتبعت إسبانيا نهجًا صارمًا لتوزيع اللقاح، حيث أعلنت أن البلاد ستنشئ سجلاً للأشخاص الذين يرفضون التطعيم وتعرضه على دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، لمنع سفرهم، وبالفعل سارعت بإقرار أن التطعيم لن يكون إلزاميًا على المواطنين.

وتكافح البلاد حاليًا الموجة الثالثة من الفيروس، حيث ارتفع عدد الإصابات بـ "كوفيد_19 إلى ما يزيد عن 2 مليون شخص، مع وفاة أكثر من 52000 منذ بداية الوباء في ديسمبر 2019.

 

تابع مواقعنا