الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في دقيقة واحدة فقط.. تطبيق جديد يتعرف على فيروس كورونا من صوت السعال

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 14/يناير/2021 - 12:41 ص

أوضحت شركة "سبيربنك" الروسية الرائدة في مجال التكنولوجيا والإتصال وصناعة الأدوية للمستخدمين كيفية تشغيل تطبيق من اختراعها يمكن من خلاله التحقق من احتمال الإصابة بفيروس كورونا عن طريق السعال والتنفس في 60 دقيقة.

وقد قدمت الشركة مقطع فيديو من خلاله تم الإعلان عن توفير التطبيق أولاً للراغبين في عمل اختبار سريع، وكانت الأعراض المتاحة التي من خلالها يتم التشخيص تتضمن الحمى والسعال والتهاب الجلد والضعف العام وفقدان حاسة الشم والتذوق وضيق التنفس والإسهال والإحمرار والتهاب الحلق، كما يوفر التطبيق خيار ليس لدى أعراض أيضاً.

ووفق ما نشر بموقع "روسيا اليوم"، تسعى الشركة لتطوير هذا التطبيق، حيث يتمكن الأشخاص من تسجيل الصوت بحيث يتم تسهيل التعامل مع الوباء وسرعة إكتشاف الإصابة، ويمكن من خلال التطبيق تسجيل النفس لمدة خمس ثواني وبعدها صوت السعال، فكل هذه الإجراءات لا تستغرق أكثر من بضع ثواني لإكتشاف الإصابة بكورونا.

وبعد بضع ثواني من إتمام الإجراءات يتخذ البرنامج القرار، ويكشف اذا كنت مصاب بالفيروس التاجي أم لا، وفي نفس الوقت يحتوي التطبيق على تحذير أنه ليس لديك تشخيص، ويعني هذا الخيار أن على الشخص الذي يستخدم التطبيق يلجأ للجهات الطبية المتخصصة للتأكد من الأعراض من خلال الفحوصات الطبية والوقوف على تشخيص الحالة.

وقد أشار بعض الموظفون في شركة "سبيربنك" إلى أن التطبيق سيختلف عن الشكل المعروض في الفيديو، حيث أن النسخة الموجودة حالياً مجرد نسخة تجريبية، وأن مختبر "سبير" للذكاء الاصطناعي قد عمل على إنشاء خوارزمية يمكن من خلالها تحديد احتمالية الإصابة بفيروس كورونا في دقيقة واحدة من خلال التعرف على صوت السعال، وتسعى الشركة جاهدة على تنفيذ هذا التطبيق، وسوف يتم تدشينه خلال شهر تقريباً ويمن استخدامه من خلال "أب ستور" و"جوجل بلاي"

بديل "فيس بوك".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق "MeWe" الجديد

 

 

تابع مواقعنا