الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: عدم وصول اثنين من فريق البعثة لووهان للتحقيق في أصل فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 14/يناير/2021 - 11:36 ص

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عدم وصول 2 من فريق البعثة إلى ووهان الصينية، بشأن التحقيق في أصل فيروس كورونا.

وقالت المنظمة: "توقف 2 من خبراء منظمة الصحة العالمية في سنغافورة، لإجراء المزيد من اختبارات الأجسام المضادة، مع وصول بقية الفريق إلى ووهان الصينية".

وأضافت عبر تويتر أن 2 من محققيها لم يتمكنوا من دخول الصين، بعد أن وجد اختبار فيروس كورونا أجسامًا مضادة في أجسامهم.

وأكدت أن عالمين من الفريق المكون من 15 شخصًا أقاما في سنغافورة، لإعادة اختبارات فيروس كورونا.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تم اختبار جميع أعضاء البعثة سلبية لـ"كوفيد-19"، في بلدانهم الأصلية، ثم جاءت نتيجة اختبارهم سلبية مرة أخرى في سنغافورة، ولكن تم العثور على شخصين لديهم أجسام مضادة.

وبعد تأخيرات متعددة من قبل الصين، وصل 15 خبيرًا من منظمة الصحة العالمية إلى ووهان، اليوم الخميس، لدراسة أصول فيروس كورونا كورونا بؤرة التفشي.

وأشارت المنظمة إلى أن البعثة ستركز على التحقيق في الحالات المبكرة المبلغ عنها في ووهان، في ديسمبر 2019، لتحديد كيفية انتقال الفيروس من الحيوانات إلى البشر، حتى اجتاح الوباء العالم بأكمله، وقال المتحدث الرسمي باسم المنظمة إن الفريق يتكون من 15 خبيرًا من 10 دول مختلفة.

بينما زعم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وأعضاء إدارته أن الصين كانت مسؤولة بطريقة ما عن إطلاق الفيروس في العالم، ولكن نفت بكين ذلك بشدة، إلا أنها حذفت ما يقرب من 300 دراسة عن الفيروس مؤخرًا.

 وصول فريق منظمة الصحة العالمية إلى ووهان الصينية 

تابع مواقعنا