الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفلبين تجيز لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 14/يناير/2021 - 05:59 م

أعلنت السلطات الفلبينية، اليوم الخميس، الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا.

وقال إنريكي دومينجو المدير العام لإدارة الغذاء والدواء، إن إدارة الغذاء والدواء الفلبينية وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد_19،  الذي طورته شركتا الأدوية "فايزر".

وأضاف أنه بعد إجراء مراجعة شاملة للبيانات المتاحة حاليًا من قبل الخبراء الطبيين والتنظيميين منحت إدارة الغذاء والدواء إذنًا بالاستخدام في حالات الطوارئ للقاح "فايزر"، بعد أن أثبت فعاليته بنسبة 95%.

ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن قرار الموافقة على الاستخدام الطارئ لقاح "فايزر" استند إلى البيانات المتاحة التي تؤكد فعاليته العالية لمواجهة كوفيد_19، مما يشير إلى أن فوائد استخدام اللقاح تفوق المخاطر المحتملة، حتى مع ظهور العديد من الأعراض الغربية.

وأضاف مدير إدارة الغذاء والدواء أنه على الرغم من استخدام اللقاح من قبل أكثر من 5 ملايين شخص،  وظهور أعراض جانبية له لدى البعض، يجب أن يتم التطعيم بواسطة متخصصين في الرعاية الصحية، يمكنهم علاج الآثار الجانبية المحتملة للقاح.

 وكان كارليتو جالفيز جونيور، المنفذ الرئيسي لفريق العمل الوطني الصحي في الفليبين، إن البلاد تخطط لشراء 148 مليون جرعة من لقاحات كوفيد_19، التي تنتجها شركات أدوية مختلفة، بما في ذلك اللقاح الروسي "سبوتينك V"، الذي طورته مركز الجمالية الوطنى للأوبئة والأحياء الدقيقة.

وبحسب جامعة جونز هوبكنز، أكدت الفلبين وجود 491258 حالة إصابة بفيروس كوفيد_19، منذ بداية الوباء، كما سجلت البلاد يوم الأربعاء 1522 إصابة جديدة بكوفيد -19 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

البرازيل تحظر السفر إلى بريطانيا وجنوب إفريقيا بسبب انتشار سلالة كورونا الجديدة

 

تابع مواقعنا