الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تطور اختبارًا يكتشف فيروس كورونا خلال 90 دقيقة

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 16/يناير/2021 - 10:25 م

طور معهد الأوبئة الروسي اختبارا يكتشف فيروس كورونا في مدة زمنية قصيرة، من بين 60 إلى 90 دقيقة.

وحسب وكالة الأنباء "سبوتينك"، أعلن فاسيلي أكيمكين، مدير معهد علم الأوبئة الروسي، التابع للهيئة الفيدرالية الروسية، للرقابة على مجال حماية المستهلك، أن المعهد طور الاختبار ليكشف عن كوفيد_19، خلال من 60 إلى 90 دقيقة.

وأضاف أكيمكين خلال اجتماع علماء الأوبئة مع تاتيانا غوليكوفا نائب رئيس الوزراء الروسي، أن المعهد قام بتطوير الاختبار بالتعاون مع المتخصصين من معاهد الأوبئة المختلفة، مؤكدًا أن الاختبار تم تجربته عمليًا وأثبت فعاليته.

كما أشار إلى أن الاختبار يساعد على الاكتشاف المبكر للمرض بمقدار من 3 إلى 4 مرات، أسرع من الاختبارات المعتادة.

وأضاف: "الاختبار ليس أدنى من تفاعل البلمرة المتسلسل الكلاسيكي، الذي تم اختباره من قبل معاهدنا بتقييم إيجابي. يقدر وقت الكشف من "60 إلى 90 دقيقة".

وفي سياق متصل أعلنت الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك، أنه بالفعل تم إجراء نحو 95 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا، إلى جانب 465 ألف اختبار خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبدأت روسيا في 5 ديسمبر الماضي، حملة تطعيهما ضد كوفيد_19، وفقًا لتوجيهات فلايديمر بوتين الرئيس الروسي، باللقاحها المحلي "سبوتينك V".

ويعتبر لقاح "سبوتينك V" أول لقاح تم طرحه في العالم، لمواجهة فيروس كورونا، وأثبت فعاليته بنسبة 95%، ويعتقد العلماء أن مناعته قد تستمر لمدة عامين.

ترجيحات حول انتهاء انتشار فيروس كورونا قريبا.. خبراء وإخصائيون يعلقون

 

تابع مواقعنا