الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تسجل 51 حالة إصابة بأعراض جانبية بعد تلقيهم لقاح كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 17/يناير/2021 - 03:22 م

أعلنت مستشفى في دلهي، اليوم الأحد، إصابة 51 متلقى بأعراض جانبية، بعد أخذهم الجرعة الأولى من اللقاح.

على الرغم من بدء الهند أكبر حملة تطعيم في العالم، ضد فيروس كورونا المستجد، إلا أنه عانى العشرات من العاملين الصحيين في دلهي، الذين كانوا أول من تم تلقيحهم ضد كوفيد_19من آثار جانبية من اللقاح، مع دخول أحدهم إلى وحدة العناية المركزة.

وأكدت وزارة الصحة الهندية، أن ما لا يقل عن 51 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في العاصمة الهندية عانوا من ردود فعل سلبية طفيفة بعد تلقي حقنة اللقاح، مشيرة إلى أن الأعراض الأكثر شيوعًا هى الدوخة والصداع.

بينما أفاد العديد من الأشخاص بضيق في الصدر، ولكن تعافوا بعد علاجهم داخل المستشفيات، في حين عانى فرد واحد من حالة طوارئ صحية خطيرة بعد معاناته من الصداع والطفح الجلدي وضيق الجهاز التنفسي وعدم انتظام دقات القلب بعد أخذ اللقاح.

أفادت صحيفة "أنديا توداي" تم إعطاء الأدرينالين للمريض، وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة، مضيفة أن أعراضه ساءت لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد دخوله المستشفى، وتم تصنيف الحالة من قبل السلطات الصحية على أنها خطيرة.

ومنحت الهند الموافقة الطارئة على لقاحين محليين "كوفاكسين، وكوفيشليد"، بينما أشارالخبراء أن اللقاحين لم يجتازوا المرحلة الثالثة من التجارب، في الوقت الذي تم إعطائه الضوء الأخضر للاستخدام.

بالتزامن مع أكبر حملة تطعيم في العالم.. الهند تسجل 15 ألف إصابة جديدة

 

تابع مواقعنا