الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد عام من ظهور كورونا.. 11 دولة فقط نجت من الوباء

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 18/يناير/2021 - 07:47 ص

اقترب عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا نحو 95 مليون حالة في جميع أنحاء العالم، وقد تجاوز عدد الوفيات مليوني حالة، ومن الواضح أن الوباء قد إجتاح العالم بالرغم من الإجراءات الاحترازية وقيود الإغلاق التي فرضها كثير من الدول، ولكن هناك عدة دول نجت من الوباء ولم يصل لها الفيروس حتى الأن.

ووفقًا لما نشرته شبكة أخبار "سكاي نيوز" البريطانية، هناك 11 دولة بالفعل لم يتمكن فيروس كورونا أن يجتازها، حيث أغلقت جزر المحيط الهادئ أبوابها في وقت مبكر من ومنعت جميع الزوار الدوليين من الدخول إلى شواطئها.

ومن أبرز هذه الدول "جزر كوك"، ويبلغ عدد سكانها حوالي 17 ألف نسمة، وقامت هذه الدولة بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية مثل إغلاق المدارس في واحدة من أكثر الجزر إقتظاظاً بالسكان، كما نبهت على ضرورة التباعد الإجتماعي، وبعد عدة أسابيع عادت الحياة إلى طبيعتها.

كما أن دولة توفالو تعد من أحد الجزر التي يقدر عدد سكانها نحو 11500 شخص، وكانت من أوائل الدول التي سارعت في إغلاق حدودها وفرضت حجز صحي صارم لمدة أسبوعين للأشخاص الواردين من الخارج.

تونغا، تعد هذه الدولة من جزر المحيط الهادئ والتي يبلغ عدد سكانها نحو 104 ألف نسمة، وعملت على فرض الحظر وإعادة توجيه السفن السياحية وحظر السفر الدولي وبالفعل تمكنت تونغا من عدم تسجيل حالات مصابة بفيروس كورونا. بالاو، تعد هذه الدولة عبارة عن مجموعة كبيرة من الجزر المتداخل مع بعضها البعض يزيد عددهم عن 300 جزيرة ويقدر عدد سكانها بنحو 18 ألف نسمة، وقد حرصت بالاو في اتباع كافة الإجراءات الاحترازية منذ ظهور فيروس كورونا في الصين العام الماضي.

وهناك عدة دول تابعة لجزر المحيط الهادئ لم يصل إليها الوباء العالمي تتمثل في، جزر بيتكيرن ونييوي ونارو وكيريباتي وميكرونيزيا وتركمانستان  وتوككيباو، ولم يبلغ عدد سكان هذه الدول 200 ألف نسمة، مما قد ساعدهم في إجتياز جائحة كورونا دون تسجيل حالة إصابة واحدة.

منها "الوقاية من السرطان".. تعرف على الفوائد الصحية لتناول التفاح كل يوم

دراسة توضح فوائد التمارين الرياضية على القلب والأوعية الدموية

تابع مواقعنا