الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كاليفورنيا تقرر تعليق الإمدادات بلقاح موديرنا بسبب الأعراض الجانبية له

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 18/يناير/2021 - 10:55 ص

أعلنت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا، اليوم الاثنين، إيقاف الإمدادت بجرعات لقاح "موديرنا"، بسبب الأعراض الجانبية التي تظهر على متلقيه، فور الحقن.

قالت إدارة  الصحة، إن عددًا كبير أٌصيب بأعراض جانبية خطيرة، بعد تلقي حقن لقاح "موديرنا، مشددة أنه يجب التحقيق في هذا الأمر سريعًا.

كما أشارت أنه تم غلق العيادات التي حدثت فيها ردود فعل سيئة على اللقاح، لعدة ساعات بعد الإبلاغ عن الحالات.

بينما تراجع شركة "موديرنا"، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بيانات لقاح "موديرنا"، بعد أن عاني حوالي 10 أشخاص من ردرد فعل سيئة وخطيرة، بعد تلقيهم الجرعة الأولى.

كما تم الإبلاغ، في ديسمبر الماضي، عن إصابة طبيب بأعراض جانبية شديدة، بعد تلقيه لجرعة الأولى من لقاح موديرنا، في بوسطن، ولاتزال السلطات الأمريكية تحقق في لعديد من الحالات المصابة بردود فعل سيئة بعد تلقيهم جرعة "فايزر" أيضًا.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت ولاية كاليفورنيا الأمريكية، معاناتها من النقص الحاد في الأطقم الطبية، أثناء مواجهتها لفيروس كورونا.

فقًا لشبكة "إيه بي سي" الإخبارية، تواجه كاليفورنيا نقصًا شديدًا في العاملين بالأطقم الطبية، حيث تمتلئ مستشفياتها بمرضى فيروس كورونا.

أشارت الشبكة في تقريرها إلى أن كاليفورنيا هي أكبر الولاليات عددًا من حيث السكان، قد دعت أنها بحاجة إلى مساعدة طبية، لسد العجز الموجود لديها، مؤكدة أنه حتى الآن لا توجد أي مساعدة من البرنامج التطوعي، التي تم تدشينه في بداية الوباء.  

"الرعاية الصحية" تعلن نجاح أول عملية توسيع شريان رئيسي بقلب مسن ناهز 67 عامًا

تابع مواقعنا