رئيس التحرير
محمود المملوك

الهند توقف حملة تطعيم ضد كورونا بسبب خلل إلكتروني في تطبيق "كو-وين"

القاهرة 24

أفادت وسائل إعلامية هندية، أن الهند أوقفت حملتها التطعيمية، ضد فيروس كورونا المستجد، بسبب حدوث عطل إلكتروني في تطبيق "كو-وين"، المستخدم لتنسيق الحملة.

يتيح تطبيق "كو-وين" للمسؤولين متابعة الحملة وإدراتها، إلى جانب تنسيق أولوية متلقيين اللقاح، بالإضافة إلى العاملين في القطاع الصحي.

وأشار مسؤول في إدارة الصحة بولاية "مهاراشترا" في البلاد، إلي أن العطل حدث بسبب عدم إرسال رسائل لمتلقي اللقاح، أمس، لحضورهم إلى مراكز التطعيم لأخذ الجرعة الأولى.

وقال المسؤول لـ"رويترز" أن خطط البلاد تطعيم نحو 28500 شخص، ولكن لم يستطيعوا تطعيم سوى 18328، بسبب العطل الذي حدث في تطبيق "كو-وين".

وأطلقت الحكومة الهندية، أكبر حملة تطعيم في العالم ضد فيروس كورونا، حيث تستهدف تلقيح 300 ألف شخص في اليوم الواحد.

ولكن أعلنت مستشفى في دلهي، أمس الأحد، إصابة 51 متلقى بأعراض جانبية، بعد أخذهم الجرعة الأولى من اللقاح.

على الرغم من بدء الهند أكبر حملة تطعيم في العالم، ضد فيروس كورونا المستجد، إلا أنه عانى العشرات من العاملين الصحيين في دلهي، الذين كانوا أول من تم تلقيحهم ضد كوفيد_19من آثار جانبية من اللقاح، مع دخول أحدهم إلى وحدة العناية المركزة.

وأكدت وزارة الصحة الهندية، أن ما لا يقل عن 51 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في العاصمة الهندية عانوا من ردود فعل سلبية طفيفة بعد تلقي حقنة اللقاح، مشيرة إلى أن الأعراض الأكثر شيوعًا هي الدوخة والصداع.

بعد 3 أيام من التطعيم.. وفاة عامل بالقطاع الصحي بعد تلقيه لقاح كورونا في الهند