الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الغرغرة والتهوية.. نصائح لتخفيف أعراض الربو في فصل الشتاء

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 20/يناير/2021 - 09:09 ص

يمكن أن يؤدي الطقس البارد إلى تفاقم أعراض الربو، لذا إذا كنت تعاني من حالة رئوية مثل الربو، فأنت بحاجة إلى اتخاذ احتياطات إضافية، لأن الشتاء البارد يمكن أن يحبس أنفاسك حرفيًا، وبالنسبة للعديد من مرضى الربو، يصعب السيطرة على الحالة خلال الأشهر الباردة لأسباب مختلفة. 

اختبار تنفس جديد يكشف الإصابة بالربو في غضون دقائق

ويساعد الطقس البارد والجاف على تهيج المسالك الهوائية، مما قد يؤدي إلى عدوى الجهاز التنفسي وتفاقم أعراض الربو، ناهيك عن فيروسات البرد والإنفلونزا المنتشرة حولك.

والبقاء في الداخل مع إغلاق النوافذ لتجنب الغبار والعفن ووبر الحيوانات الأليفة ومسببات الحساسية الأخرى يمكن أن يسبب أيضًا نوبات الربو، ولكن لا داعي للقلق، لأن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنب نوبة الربو والحفاظ على صحتك قدر الإمكان، حسبما جاء في موقع "تايمز ناو نيوز".

كيف تتجنب نوبات الربو في الشتاء؟

تأكد من الفراش المناسب: قم بتنظيف مرتبتك وأغطية الأسرة والوسائد يوميًا، سيضمن ذلك إبعاد الغبار عنك.

الابتعاد عن الحيوانات الأليفة: إذا كنت تعاني من الربو، فيجب تجنب قضاء الكثير من الوقت مع حيواناتك الأليفة، فقد يكون كلبك أو قطتك أحد الأسباب المحتملة لإصابتك، لذا  تأكد من أن حيواناتك الأليفة لا تدخل غرفة نومك لأنها يمكن أن تثير أعراضك مثل السعال.

حافظ على أن يكون منزلك نظيفًا وجافًا وباردًا: تأكد من إزالة الغبار من وقت لآخر، كما يجب أن تستخدم مكنسة كهربائية لتنظيف منزلك، بحيث تتجنب أن ينتقل الغبار من سطح إلى آخر وهو ما يحدث عادةً إذا كنت تستخدم المكنسة في الكنس.

حافظ على فمك مغلقًا: يجب أن تتنفس من الأنف وليس من فمك، حيث يساعد التنفس من الأنف على منع الغبار أو الجزيئات الأخرى من دخول الفم، مما قد يكون مفيدًا لرئتيك، لذا قم بتغطية فمك عندما تكون جودة الهواء رديئة وتجنب الخروج من المنزل خلال فصل الشتاء، حيث يمكن أن يكون استخدام مرطب جيد مفيدًا ويسمح لك بالتنفس بحرية، كما يجب أن تنظف المرطب من وقت لآخر.

اغسل يديك: اغسل يديك لمدة 20 ثانية بالماء والصابون، للتأكد من أن الجراثيم لا تدخل فمك عن طريق يديك.

للتفاح 10 فوائد.. أهمها قتل البكتيريا المعوية ومحاربة الربو  (دراسة)

تناول أدويتك في الوقت المحدد: تأكد من تناول الأدوية حسب اقتراح الطبيب، واحتفظ بجهاز الاستنشاق في متناول اليد في حالة إصابتك بالربو، كما يجب تجنب تفويت موعد الأدوية الخاصة بك مهما حدث، ولا تداوي نفسك بنفسك لأن القيام بذلك يمكن أن يضر بصحتك.

الغرغرة بالماء العادي: الغرغرة ثم بصقها في كل مرة تستخدم فيها جهاز الاستنشاق، إذا كان الربو لديك يميل إلى التفاقم في الطقس البارد ، فقد يغير طبيبك الدواء. قم بتدوين المحفزات: تتبع الأشياء التي تؤدي إلى تفاقم حالتك أو تحفيزها عن طريق الاحتفاظ بمذكرات، وفي وقت لاحق  يمكنك مناقشة هذه المسببات مع طبيبك، وهو من يخبرك بما يجب عليك فعله عندما تلاحظ هذه المحفزات.

اختر لقاح الأنفلونزا: يجب أن تناقش مع طبيبك إذا كنت بحاجة إلى لقاح التهاب رئوي، وحاول الحصول على لقاح الإنفلونزا كل عام بموافقة طبيبك. تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على أجينوموتو  والألوان الاصطناعية أو المواد الحافظة، والأطعمة المصنعة التي يمكن أن تسبب حالتك.

تابع مواقعنا