السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإمارات تتربع على قمة دول العالم في مواجهة كورونا

إجراءات الإمارات
صحة وطب
إجراءات الإمارات لمواجهة كورونا
الأربعاء 20/يناير/2021 - 10:45 م

تربعت دولة الإمارات العربية على قمة دول العالم وحصلت على المركز الأول في كيفية التعامل مع فيروس كورونا، وذلك بدءًا بمرحلة مواجهة الفيروس وصولًا إلى مرحلة التعافي وتخطي الأزمات الصحية والاقتصادية.

ورصدت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" 6 إنجازات حققتها الإمارات على المستوى العالمي والعربي في التعامل مع جائحة كورونا منذ بداية الأزمة، وجاء ذلك وفق ما جاء بشبكة أخبار "سكاي نيوز" الإخبارية.

توزيع الجرعات، حيث احتلت الإمارات المركز الأول عالميًا في توزيع جرعات فيروس كورونا خلال أسبوع واحد فقط في الفترة ما بين 12 - 18 يناير الجاري، حيث تم توزيع 1.16 جرعة لكل 100 شخص، واحتلت الإمارات المركز الخامس في سرعة توفير اللقاح.

كما نجحت الإمارات في تخطي حاجز 10 ملايين فحص أثناء أكتوبر الماضي، وحصدت المركز الأول عالميًّا في تخطي عدد الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، حيث أصبح عدد الفحوصات أكثر من عدد سكان الدولة نفسها.

وعن كشف الإصابات، حققت دولة الإمارات إنجازًا من خلال تكثيف الجهود المتواصلة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث استخدمت الكلاب البوليسية في المطارات لإكتشاف مصابي كورونا، وكانت هي الدولة الأولى عالميًا في تطبيق هذه الطريقة، كما أنها من أوائل دول الشرق الأوسط التي تعاملت بحكمة مع الأزمة العالمية.

واحتلت الإمارات المركز الأول بالشرق الأوسط والخامس عالميًّا في إجراء فحوصات فيروس كورونا داخل المركبة، وقد تمت هذه التجربة في جميع أنحاء الإمارات، وكانت مدة الاختبار لا تتجاوز الـ5 دقائق، ومنذ بداية الأزمة سخر الدولة كل مواردها للحد من انتشار الوباء العالمي، حيث طبقت نظام التعليم عن بعد، وأطلقت برنامج التعقيم الوطني، وقامت بإنشاء أكبر مختبر بالعالم لإجراء فحوصات كورونا، كما طبقت كافة الإجراءات الإحترازية في جميع المجالات.

وعن رضا الجمهور، احتلت الإمارات المركز الأول بالشرق الأوسط والثالث عالميًّا من حيث رضا الجمهور عن طرق تصدي السلطات للوباء وتطبيق التدابير والإجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس التاجي.   

الإمارات تعلن توفير لقاح كورونا لجميع المواطنين

 

تابع مواقعنا