الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم الأول من توليه الرئاسة.. بايدن يطلق مبادرات لمكافحة كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 21/يناير/2021 - 03:12 م

أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، مبادرات لكبح تفشي جائحة كوفيد-19 لتكون على رأس أولوياته في أول يوم كامل له داخل البيت الأبيض، وذلك  في الوقت الذي يحاول فيه طي صفحة القيادة المضطربة لدونالد ترامب.

ووفقًا لـ"رويترز" تخطط إدارة بايدن إلى استعادة الثقة في الحكومة، مع التركيز على تعزيز اللقاحات وزيادة اختبارات فيروس كورونا، مع إعادة فتح المدارس.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون إن بايدن سيوقع سلسلة من الأوامر التنفيذية المتعلقة بالوباء، بما في ذلك طلب ارتداء الأقنعة في المطارات، وبعض وسائل النقل العام، بالإضافة إلى ركوب القطارات والطائرات والحافلات بين المدن.

كما سيلقي ملاحظات عامة حول جهوده بشأن كوفيد-19، بعد توليه الرئاسة حديثًا، في حين أصاب فيروس كورونا أكثر من 24 مليون شخص في الولايات المتحدة، وأودى بحياة أكثر من 405 آلاف، وهي أعلى حصيلة في العالم.

من جانبه أسس "بايدن" لوحة اختبار كوفيد-19، لتكثيف الاختبارات، ومعالجة نقص الإمدادت وإنشاء البرتوكولات الخاصة بالمسافرين الدوليين، خلال جائحة كوورنا.

وتعهد "بايدن" بتقديم 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، خلال أول 100 يوم له في منصبه، كما تهدف خطته إلى زيادة التطعيمات من خلال فتح المزيد من المراكز الأهلية للتطيعم، لتسريع عملية التطعيم ضد فيروس كورونا بالبلاد.

وحلف الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن اليمين الدستورية، أمس الأربعاء، خلال حفل تنصيبه وتوليه كرسي الرئاسة الأمريكية، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية ضد منافسه الرئيس السابق دونالد ترامب.

بايدن: ترامب ترك لي رسالة ودية للغاية.. وسأتحدث معه

تابع مواقعنا