الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس للصحة يكشف موعد التطعيم بلقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 21/يناير/2021 - 06:56 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه لا توجد حالة كورونا تخرج من المستشفى إلا وقد تعافت بصورة كاملة، بسبب أن هناك دراسة تقول إن ما يقرب من ثلث مرضى كورونا عادوا إلى المستشفى في غضوان 140 يومًا. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة dmc، أن موقف كورونا قد يختلف من حالة لأخرى حسب قوة الإصابة والحالة النفسية، مضيفًا أن هناك متابعة للحالات المصابة بكورونا تنبئ بتناقص الحالات مقارنة بمنتصف ديسمبر الماضي، مؤكدًا أن الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجازات نصف العام خفف من حدة الإصابات وكثرتها. 

وتابع أنه قريبًا اعتماد لقاح أكسفورد في مصر للبدء فى تطعيم المواطنين، مضيفًا أن هناك تفاوضًا مع عدد من الشركات التي تنتج اللقاحات نتواصل معاها، وقريبًا جدًّا ستبدأ حملات التطعيم بلقاحات كورونا قبل نهاية يناير، مؤكدا "سنبدأ التطعيم خلال شهر يناير بالأطقم الطبية والمعتمد فى مصر هو الأولوية". 

مفاجأة في حالة وائل الإبراشي.. مسحة سلبية وسط 3 إيجابية بفيروس كورونا

وأوضح أن هيئة الدواء فى مصر اعتمدت اللقاح الصيني ولقاح أكسفورد على الطريق، مضيفًا أن باقي اللقاحات في الطريق لمصر، والفيصل اعتمادها من هيئة الدواء المصرية، مشيرًا إلى أن الشفاء من فيروس كورونا ليس مرتبطًا بعدد أيام بقدر ارتباطه باختفاء الأعراض. 

وأوضح أن 14 يومًا هي فترة الأمان حتى لو اختفت أعراض كورونا، وعلى المرضى الالتزام بها، مؤكدا أنه لا يوجد لقاح أفضل من لقاح وكلها حصلت على اعتمادات مؤقتة وخضعت لتجارب إكلينيكية.

تابع مواقعنا