الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 ألوان تلخص الحل.. كيف انتهت وزارة الصحة من صداع "أكسجين المستشفيات"؟

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 21/يناير/2021 - 08:06 م

لا تزال وزارة الصحة والسكان، تعكف على إنهاء المشكلات التي أرقتها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، وفي مقدمة هذه المشكلات هي التعامل مع نقص الأكسجين المفاجئ في بعض المستشفيات، والذي أدى إلى إثارة الجدل في مستشفيات الحسينية بالشرقية، وزفتى الغربية.

النظام الإلكتروني هو ما توصلت له الوزارة، حيث أشار أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة والسكان، إلى أن المنظومة الجديدة مسجل عليها أرصدة الأكسجين في كافة المستشفيات، وعدد الأشخاص الذين يستخدمونه من المرضى، وبالتالي يتم التعرف على نسب الاستخدام بشكل كامل.

“القاهرة 24” يحقق.. هل توفي 38 مصابًا بكورونا داخل مستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية بسبب انقطاع الأكسجين؟

وأشار صلاح، إلى أن هناك 3 ألوان رئيسية تعكس مستوى الأكسجين في كل مستشفى، الأخضر وهو النسب الطبيعية ومعدل كفاية المستشفى فيها يصل إلى أكثر من 48 ساعة.

وأكد صلاح أن اللون الثاني هو الأصفر، وهو يعني أن نسبة الأكسجين تكفي المرضى المستهدفين والمسجلين على الموقع لمدة 24 ساعة كاملة، فيما تعد مرحلة الخطر مع اللون الأحمر وهو يعني كفاية المستشفى من نسبة الأكسجين لديها لمدة 12 ساعة فقط، ما يعطي إشارة على المنظومة ويتم مد المستشفى بشكل عاجل بما يكفيها لمدة أكبر.

وكشف صلاح عن أن المنظومة تحدث البيانات والمعلومات كل 6 ساعات على مدار اليوم، ما يجعل وزارة الصحة على دراية بكافة النسب في كافة المستشفيات في وقت واحد، وبالتالي يمنع وقوع أي مشكلة.

وفاة صاحب فيديو استغاثة نقص الأكسجين بمستشفى صدر دمنهور بعد أقل من أسبوع

تابع مواقعنا