الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بكين تجري اختبارات جماعية لوقف تفشي فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 22/يناير/2021 - 02:04 م

بدأت العاصمة بكين، اليوم الجمعة، حملة لاختبار مليوني شخص في غضون 48 ساعة، حيث سارعت المدينة لإخماد زيادة الحالات الجديدة التي يعتقد بأنها مرتبطة بمتغير فيروسي أكثر عدوى.

وحلت طوابير طويلة عبر العاصمة الصينية التي أبلغت عن 19 حالة إصابة بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي، حيث بدأت حملة الاختبارات الجماعية في منطقتي "Dongcheng" و"Xicheng".

وتشمل منطقتا وسط المدينة ميدان تيانانمين والعديد من مكاتب الوزارات الحكومية، كما تعدان موطنًا لحوالي مليوني ساكن.

وشاهدت وكالة فرانس برس خط اختبار واحد يمتد على مسافة 400 متر (1300 قدم)، مع وجود حوالي ألف شخص في انتظار الاختبار، وجاء ذلك وفق ما نشر بموقع "Medical Xpress".

ويخطط المسؤولون لإكمال الاختبار بحلول يوم السبت، ومع اقتراب عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، وعادةً ما يسافر مئات الملايين عبر البلاد لزيارة العائلات، فهم حريصون على تجنب تفشي المرض بالكامل في بكين، وقد اشتكى السكان المحليون من فترات الانتظار الطويلة في درجات الحرارة المنخفضة، حيث قال مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إن طوابير الانتظار للاختبارات لا تنتهي، حيث تحدى السكان برد الشتاء للحصول على المسحة.

وقالت حكومة مقاطعة شيتشنج إن بعض الحالات المؤكدة كانت في المنطقة وهناك خطر متزايد للإصابة بالعدوى، كما أصدرت منطقة دونغتشنغ إشعارًا يقول إن الاختبارات ستنظم على دفعات يومي الجمعة والسبت لكل من السكان والعمال.

وتم بالفعل إغلاق جزئي في منطقة داشينج الجنوبية بالمدينة، حيث صدرت أوامر لخمسة أحياء بالبقاء في منازلها وتم إخطار جميع السكان البالغ عددهم 1.6 مليون نسمة بعدم مغادرة المدينة.

ويأتي اندفاع بكين للاختبار في الوقت الذي تواجه فيه الصين أكبر عدد من الحالات منذ ما يقرب من عام، بعد اكتشاف فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان بوسط البلاد في أواخر عام 2019، وقال المسؤولون إن بعض الحالات التي تم اكتشافها في بكين مرتبطة بمجموعة متنوعة من الممرض المميت الذي تم اكتشافه لأول مرة في المملكة المتحدة ويعتقد بأنه أكثر قابلية للانتقال.

وأبلغت الصين عن 103 إصابات جديدة بكوفيد-19 اليوم، بما في ذلك 6 حالات محلية في شنغهاي وثلاث في بكين، وكانت أغلبية الحالات في شمال شرق البلاد.

ألمانيا تسجل 50000 حالة وفاة جديدة بسبب كورونا خلال الأسابيع الماضية

تابع مواقعنا