الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز 5 تمارين لشد القوام يمكن ممارستها في الصباح

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 22/يناير/2021 - 08:39 م

يسعى الجميع للحصول على قوام مشدود من خلال ممارسة التمارين الرياضية، ولكن لمجرد الاستيقاظ من النوم يتم الاستيلاء على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والجلوس إلى العمل، ولكن هناك عدة تمارين تعرف بتمارين الإطالة يمكن ممارستها أثناء الصباح الباكر للحصول على نتائج مرجوة، والتي نستعرضها وفق ما نشر في صحيفة "تايمز ناو نيوز".

تعرف على فوائد تمارين اليوجا لمنع الأمراض في فصل الشتاء

 

تعد ممارسة الرياضة جزء من نمط حياة صحي ولها فوائد صحية هائلة، وكمية التمرين الموصى بها هي 30 دقيقة لمدة 5 أيام في الأسبوع، و150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، وإذا كنت غير قادر على إيجاد الوقت لإضافة روتين تمرين قوي في جدولك، فحاول تضمين بعض تمارين الإطالة التي ستبقيك نشيطًا ومسترخيًا طوال اليوم.

لفات العنق 

ابدأ بالوقوف بشكل مستقيم مع مباعدة رجليك بمقدار عرض الكتفين ووضع يديك على خصرك، ابدأ في لف رقبتك بلطف في اتجاه عقارب الساعة، كرر 10-15 مرة ثم توقف وكرر نفس الحركة 10-15 مرة عكس اتجاه عقارب الساعة، تساعد لفات العنق على شد عضلات كتفك ورقبتك قليلاً قبل إجهادها طوال اليوم أمام الكمبيوتر المحمول. 

الانحناءات الجانبية

تساعد الانحناءات الجانبية على تدفق الدم وتجعلك تشعر بمزيد من النشاط، ويمكنك أدائها جالسًا أو واقفًا، خذ إحدى ذراعيك إلى الجانب واتبعها بجسمك  واليد الأخرى كرر على الجانب الآخر ويمكنك إجراء 10-15 انحناءات جانبية على كل جانب.

الانحناءات الأمامية

على غرار الانحناءات الجانبية تعد الانحناءات الأمامية أيضًا تمرينًا رائعًا للتمدد لتبدأ يومك به، يساعد على فتح معدتك وظهرك وأوتار الركبة، مما يمنحك دفعة سريعة لليوم، قف بشكل مستقيم وانحنِ للأمام من خصرك لا تَثنِ ركبتيك، حاول أن تلمس أصابع قدميك أو الأرض بأصابعك، الوقوف بشكل مستقيم وكرر 10-15 مرة.

التقلبات 

التقلبات هي تمرين رائع لشد جذعك والوقوف مع قدميك عرّض الكتفين وضع يديك على خصرك، وحافظ على ساقيك ثابتة، ثم قم بلف الجزء العلوي من جسمك إلى جانب واحد، أعده إلى الوضع الأول وكرر على الجانب الآخر، تساعد التقلبات على شد عضلات الظهر والكتف.

إطالة الذراع 

قف بشكل مستقيم وذراعاك على جانبك، ارفع واحدًا حتى مستوى الكتف وخذه إلى الجانب الآخر، وسحبه أكثر بمساعدة ذراعك الآخر، كرر مع الجانب الآخر، وتعتبر تمارين إطالة الذراع مهمة حيث يتم وضع أذرعنا باستمرار على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا أثناء العمل، مما قد يؤدي إلى إجهاد العضلات.

 

تابع مواقعنا