رئيس التحرير
محمود المملوك

"الصحة": تسلّم أول دفعة من لقاح استرازينيكا نهاية الأسبوع

القاهرة 24

كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، تسلم أول دفعة من لقاح استرازينيكا البريطاني نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد التعاقد عليه رسميا من الهيئة المصرية للشراء الموحد.

وأضاف المصدر لـ"القاهرة 24"، أن اللقاح سيدخل هيئة الدواء لإقرار الاستخدام الطاريء إيذانا ببدء التلقيح به، مشيرا إلى أن الوزارة ستبدأ التطعيم على عدد محدود من الأطقم الطبية، في مستشفى أو اثنين على الأكثر، ثم تتوسع مع الوقت، باستخدام لقاح سينوفارم الصيني.

وفي وقت سابق، كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، بدء تلقي لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية غدا الأحد، ولكن لن يشمل ذلك كافة المستشفيات.

وأضاف المصدر لـ"القاهرة 24" أن الوزارة ستبدأ التطعيم على عدد محدود من الأطقم الطبية، في مستشفى أو اثنين على الأكثر، ثم تتوسع مع الوقت، مشيرًا إلى أن مستشفى أبو خليفة في محافظة الاسماعيلية من المستشفيات التي ستبدأ غدا التلقيح لأطقمها الطبية باستخدام لقاح سينوفارم الصيني.

فيما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني، اعتبارًا من غدٍ الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، كما أشار الرئيس إلى أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، على أن تصل نهاية الأسبوع الجارى شحنة من لقاح جديد إلى مصر غير اللقاح الصيني.