الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة البريطانية: يجب التزام متلقي اللقاحات بقواعد الإغلاق

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 24/يناير/2021 - 09:20 ص

حذر الدكتور جوناثان فان تام، نائب كبير الأطباء في إنجلترا، المتطعمين ضد فيروس كورونا من الالتزام بقواعد الإغلاق المفوضة في البلاد، نظرًا لقدرتهم على نشر الفيروس بشدة.

وأشار جوناثان، أنه يجب على الأشخاص الملقحين الالتزام بقواعد الإغلاق، لأنهم قد ينشرون فيروس كورونا ،حيث  أن أولئك الذين يتم تطعيمهم، ولكنهم لا يلتزمون بقواعد التباعد الاجتماعي، يمكن أن يطيلوا قيود البلاد.

وقال فان تام لشكة "سكاي نيوز البريطاينة، إن الذين حصلوا على اللقاح، لا يعتقدوا أنهم أحرار الآن من كوفيد_19، بل هم خطر كبير على أولئك الأكثر عرضة بالإصابة.

وتلقى حوالي 478248 شخصًا جرعة لقاح يوم السبت، مما يعني أن 5.8 مليون شخص تلقوا أول جرعتين مطلوبتين ، لكن فان تام قال إنه على الرغم من أن التطعيم يمكن أن يمنع الإصابة بأمراض خطيرة، إلا أنه لم يعرف بعد ما إذا كان يمنع انتقال الفيروس التاجي أم لا.

 في سياق متصل حذر علماء بريطانيون الحكومة من تخفيف القيود المفروضة على البلاد، بسبب فيروس كورونا المستجد، مؤكدين أن السلالة الجديدة أكثر فتكًا.

كما حث بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، الشعب على البقاء في منازلهم، مع اتباع القواعد المفروضة، بعد أن اكتشاف أن البديل الجديد لكوفيد-19، الذي ظهر في جنوب شرق إنجلترا في ديسمبر الماضي، الأمر الذي تسبب في ارتفاع هائل في معدل الوفيات والإصابات.

الصحة البريطانية تحث الحكومة على تقليل الفجوة بين جرعات لقاح "فايزر" إلى النصف

تابع مواقعنا