الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معقمات اليدين تؤذي عيون الأطفال: تعرف على بعض الطرق للحفاظ على سلامة الأطفال(دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 25/يناير/2021 - 07:02 ص

 وفقًا للدراسات الحديثة، تتسبب معقمات اليدين في إلحاق الضرر بأعين الناس ، وخاصة عيون الأطفال، حيث تم الإبلاغ عن إصابات كيميائية في عيون الأطفال نتيجة دخول معقمات اليد إليها عن طريق الخطأ، وقالت الدراسة إن موزعات معقمات الأيدي في الأماكن العامة تعرض الأطفال الصغار لخطر التعرض للمواد الكيميائية الخطرة، ووفقًا لبيانات المركز الفرنسي لمكافحة السموم، فإن حالات التعرض للمواد الكيميائية الخطرة المبلغ عنها بين أبريل وأغسطس من عام 2020،  كانت 7 مرات أكثر من تلك التي تم الإبلاغ عنها خلال نفس الفترة قبل عام.

وبحسب ما ذكر موقع"timesnownews"، قالت الدكتورة كاثرين "مع الاستخدام الواسع النطاق الحالي لمعقم اليدين في الأماكن العامة، ليس من غير المتوقع أن ينجذب الأطفال الصغار إلى هذه الموزعات، والتي يبدو أن الكثير منها مصمم عن غير قصد لتسهيل الاتصال بين معقم اليدين والعينين الصغار". 

وشكلت معقمات اليدين 1.3 %  فقط من جميع حوادث التعرض للمواد الكيميائية للعين لدى الأطفال في عام 2019 ، وفقًا لقاعدة البيانات الفرنسية.  حيث كان هذا الرقم 9.9% في عام 2020 ، وقالت إن معظم الحالات كانت خفيفة.

واقترح البحث أيضًا أن الخطر الأكبر على الأطفال يمكن أن يأتي من موزعات مثبتة في الأماكن العامة.  وفي عام 2020، وقعت 63 حالة تعرض في مكان عام، بينما لم يتم الإبلاغ عن أي حالة في عام 2019.

وتحتوي العديد من معقمات اليدين على تركيز عالٍ من الإيثانول، والذي يمكن أن يقتل خلايا القرنية، مما يعرض الأطفال الصغار لخطر الإصابة بإصابات خطيرة في العين.

ذكرت دراسة مماثلة نشرت في نفس المجلة الأطباء يشرحون بالتفصيل حالات طفلين قاما بطريق الخطأ بقذف معقم اليدين في العين مما أدى إلى عواقب وخيمة.  واشتكت الطفلة البالغة من العمر 4 سنوات من عدم قدرتها على الوقوف والنظر إلى الضوء، بينما أصيب الطفل البالغ من العمر 5 سنوات بأضرار في جفنه. تعافى كلا الطفلين تمامًا بعد العلاج بالغسول الملحي وقطرات العين، ولكن أطبائهم قالوا إنه من الضروري مراعاة المخاطر المحتملة لمطهرات اليدين في الأماكن العامة والمدارس.

للمدخنين.. كيف يمكن تجنب الإصابة بالسرطان؟

 

تابع مواقعنا