الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موديرنا تؤكد فعالية لقاحها ضد السلالة المتحورة في بريطانيا وجنوب إفريقيا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 25/يناير/2021 - 03:01 م

قالت شركة "موديرنا" الأمريكية، إن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد، فعال في مواجهة السلالات المتحورة التي ظهرت في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وفي مطلع الشهر الجاري، وافقت الهيئة التنظيمية الطبية بالمملكة المتحدة، على استخدام لقاح موديرنا ضد كوفيد-19، وقالت وزارة الصحة هناك إنها سوف تحصل على شراء 10 ملايين جرعة إضافية من اللقاح.  بحصول بريطانيا على هذا اللقاح تصبح هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك ثلاثة لقاحات، فبعد حصولها على لقاح فايزر بشهر حصلت على الموافقة الطارئة لاستخدام لقاح  جامعة "أكسفورد" وشركة استرازينيكا، إلى جانب حصولها على لقاح موديرنا.

 

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام أمريكية، قيام عامل بأحد المخازن الخاصة بتخزين اللقاحات في مدينة بوسطن بإتلاف أكثر من 2000 جرعة من لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا، وذلك من خلال هفوة وتغافل منه، حسبما جاء في موقع "سبوتنيك".

وقال "كايل توتو" ممثل مجمع مستشفيات بوسطن "اكتشف موظفو أحد المراكز الطبية أن الثلاجة لا تعمل بعد أن تم تخزين اللقاح بها ونتيجة لذلك تم إتلاف 2000 جرعة من لقاح مودرنا المضاد لكوفيد-19".

و يمكن تخزين لقاح شركة موديرنا الأمريكية في الثلاجة عند درجة حرارة 7-2 درجات مئوية لمدة شهر، وقد بدأ توزيع جرعات اللقاح في ديسمبر الماضي بالولايات المتحدة بعد أن حصلت الشركة المصنعة للقاح على تصريح من إدارة الغذاء والدواء باستخدام اللقاح في مكافحة الفيروس التاجي.   

بينما أعلنت بعض مراكز المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية ومنها "CDC"، أن الأعراض الجانبية، التي تظهر على متلقي اللقاحات نادرة للغاية من لقاح "موديرنا"، ولا تسجيل وفيات حتى الآن بسببه.

الصحة البريطانية: الهيئة التنظيمية الطبية وافقت على استخدام لقاح موديرنا

تابع مواقعنا