الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

المغرب يبدأ في توزيع لقاح أكسفورد.. والتطعيم الأسبوع الجاري

توزيع لقاح أكسفورد

توزيع لقاح أكسفورد

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الاثنين، أنها بدأت في توزيع الجرعات الأولية من لقاح أكسفورد/ أسترازينيكا، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأفادت وكالة الأنباء المغربية، بأنه تم استلام الدفعات الأولية للقاح أكسفورد، صباح اليوم، ويتم توزيع الجرعات على مراكز التطعيم.

 ووفقًا للوكالة ستبدأ حملة التطعيم الأسبوع الجاري باللقاح البريطاني، حيث غادرت الشحنات الأولى المحملة بالجرعات الوكالة المستقلة، ليتم تخزينها في مثلجات بالدار البيضاء، وأكد المسؤولون على أنه يتم شحن وتخزين اللقاح وسط إجراءات أمنية مشددة، وعقدت دولة المغرب اتفاق مع شركة أسترازينيكا لتوريد لقاحها أكسفورد، الجمعة الماضية، من مصنعها في الهند.

إلى جانب اتفاقها مع الصين للحصول على الجرعات الأولى من لقاحها المحلي "سينوفارم"، المضاد لكوفيد_19، وتتطلع المغرب تطعيم نحو 33 مليون مواطن، بمعدل 66 مليون جرعة من لقاحات كوفيد_19.

بوتين: انخفاض معدل إصابات كورونا يمهد الطريق لتخفيف قيود الإغلاق

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة المغربية، تأخر وصول الجرعات الأولى من لقاح أكسفورد، بسبب عدم جاهزية الشاحنات في الهند.

وأشارت صحيفة "هسبريس" الإلكترونية، إلى أن دولة المغرب كانت على استعداد لاستلام الشحنات الأولى من جرعات لقاح "أكسفورد"، إلا أنها تفاجأت، أن الجرعات ستتجه من الهند إلى الدار البيضاء، مؤكدة أن هذا الحادث تكرر بالفعل مع استلام جرعات لقاح "سينوفارم" الصيني.

 

وسوم السلطات المغربية اللقاح البريطاني لقاح أكسفورد فيروس كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل مصادر: توجيه رئاسي بمنح المتفوقين من أوائل الجامعات والثانوية العامة شقق سكنية (خاص)