الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المغرب يبدأ في توزيع لقاح أكسفورد.. والتطعيم الأسبوع الجاري

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 25/يناير/2021 - 05:10 م

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الاثنين، أنها بدأت في توزيع الجرعات الأولية من لقاح أكسفورد/ أسترازينيكا، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأفادت وكالة الأنباء المغربية، بأنه تم استلام الدفعات الأولية للقاح أكسفورد، صباح اليوم، ويتم توزيع الجرعات على مراكز التطعيم.

 ووفقًا للوكالة ستبدأ حملة التطعيم الأسبوع الجاري باللقاح البريطاني، حيث غادرت الشحنات الأولى المحملة بالجرعات الوكالة المستقلة، ليتم تخزينها في مثلجات بالدار البيضاء، وأكد المسؤولون على أنه يتم شحن وتخزين اللقاح وسط إجراءات أمنية مشددة، وعقدت دولة المغرب اتفاق مع شركة أسترازينيكا لتوريد لقاحها أكسفورد، الجمعة الماضية، من مصنعها في الهند.

إلى جانب اتفاقها مع الصين للحصول على الجرعات الأولى من لقاحها المحلي "سينوفارم"، المضاد لكوفيد_19، وتتطلع المغرب تطعيم نحو 33 مليون مواطن، بمعدل 66 مليون جرعة من لقاحات كوفيد_19.

بوتين: انخفاض معدل إصابات كورونا يمهد الطريق لتخفيف قيود الإغلاق

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة المغربية، تأخر وصول الجرعات الأولى من لقاح أكسفورد، بسبب عدم جاهزية الشاحنات في الهند.

وأشارت صحيفة "هسبريس" الإلكترونية، إلى أن دولة المغرب كانت على استعداد لاستلام الشحنات الأولى من جرعات لقاح "أكسفورد"، إلا أنها تفاجأت، أن الجرعات ستتجه من الهند إلى الدار البيضاء، مؤكدة أن هذا الحادث تكرر بالفعل مع استلام جرعات لقاح "سينوفارم" الصيني.

 

تابع مواقعنا