الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

تعرف على سعر لقاح كورونا في مصر .. والفئات المعفاة من الرسوم

سعر لقاح كورونا في مصر 2021

حصول أحد أفراد الأطقم الطبية على لقاح كورونا

بدأت وزارة الصحة والسكان حملة تطعيم الأطقم الطبية باللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا "كوفيد- 19"، أمس الأحد، على أن يعقب ذلك تطعيم الفئات ذوي الأولوية وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، والذين سيتم تطعيمهم مجانًا، بينما وضعت الحكومة "رسوما رمزية" للقاحات يدفعها القادرون فقط، بينما يُعفى منها غير القادرين.

وأوضحت الوزارة أن الفئات التي ستحصل على لقاحات فيروس كورونا مجانًا، هم الأطقم الطبية سواء كانوا قادرين أو غير قادرين، بالإضافة إلى الأشخاص غير القادرين، والذين أوضحت أن تعريف هؤلاء هم المواطنين المدرجين والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والذين سيتم التعرف عليهم تلقائيا بمجرد إدخال رقمهم القومي على السيستم لأنه مربوط بالنظام، أو من يثبتون ذلك أثناء تسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح.

سعر لقاح كورونا في مصر 2021

وذكرت وزيرة الصحة أن رسوم الحصول على لقاح فيروس كورونا هي 100 جنيه، ويدفعها القادرين فقط، بينما تقدمها الدولة مجانا لغيرهم ولجميع الأطقم الطبية، لأن ذلك "حقهم تقديرا لتضحياتهم"، وفقا لتصريحات وزيرة الصحة.

وعن بدء حملة التطعيمات العامة لباقي المواطنين، قالت إنه قد يكون في النصف الثاني من شهر فبراير أو بداية شهر مارس القادم، متابعة: "لن نسأل أحد إذا كان قادر أو غير قادر لعدم إحراج أي شخص، فالسيستم يعرف من خلال الرقم القومي القادر من غير القادر لارتباطه ببرنامج تكافل وكرامة".

وبينت أن تسجيل المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا، سيكون بطريقيتن الأولى من خلال الموقع الإلكتروني للتسجيل، ويتيح الموقع تحميل 3 ملفات لكل شخص سواء كان قرارا للعلاج على نفقة الدولة أو غيرها، لإثبات أنه من أصحاب الأمراض المزمنة، مضيفة أن الطريقة الثانية لمن ليس لديهم إنترنت أو ليس لديهم معرفة بالتسجيل الإلكتروني، فإن بإمكانه التوجه إلى مستشفيات وزارة الصحة ليسجل هناك بياناته، والتي يسجلها موظف هناك على الموقع الإلكتروني.

وذكرت أن سعر لقاح كورونا والمبلغ الذي حددته الدولة في مقدرو الجميع أيا كان مستواهم، وفيما يتعلق بغير القادرين غير المسجلين ببرنامج تكافل وكرامة، فإنه بإمكانهم إثبات ذلك أثناء تسجيل بياناتهم من خلال طلب نموذج اجتماعي كغير قادر، وستسجل له المستشفى كمعفى من الرسوم.

وأكدت: "الوضع المالي وغير القادر لن يكون عائق أمام حصول أي مواطن على اللقاح".

التفاصيل الكاملة لإعلان "الصحة" بدء التطعيم بلقاح كورونا
 

وسوم حملة التطعيمات كوفيد- 19 لقاح كورونا كورونا وزيرة الصحة

عاجل مصادر: توجيه رئاسي بمنح المتفوقين من أوائل الجامعات والثانوية العامة شقق سكنية (خاص)