الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يجدد خلايا البشرة ويقاوم علامات التقدم في السن.. تعرف على فوائد الشاي الأخضر  

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 26/يناير/2021 - 05:24 ص

يحتوي الشاي الأخضر على كثير من الفوائد للجسم بشكل عام، والبشرة بشكل خاص، وأن ماسكات الشاي الأخضر لها الكثير من الفوائد المذهلة على نضارة وحيوية وإشراقة البشرة، حيث يدخل الشاي الأخضر في تحضير الكثير من الماسكات الخاصة بالبشرة.

ماذا يحدث للجسم عند تناول الشاي يومياً؟

أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة

ينظف البشرة بعمق كبير، حيث إنه يحتوي على مضادات للبكتيريا والجراثيم. يحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح علامات الشيخوخة و حمايتك من التجاعيد. يقلل من إفراز الدهون خاصة عند أصحاب البشرة الدهنية، كما أنه قابض قوي للمسام. يقاوم ظهور البقع  الداكنة في الوجه، كما أنه يحمي الوجه من أشعة الشمس الضارة. يجدد خلايا الجلد فضلا عن قدرته على إزالة الجلد الميت في البشرة بكل سهولة. يساعد بشكل كبير في تخفيف الانتفاخات  تحت العين، والناتجة عن التعب والإرهاق بسبب قلة النوم.

خلطات الشاي الأخضر 

مكونات ماسك الشاي الأخضر مع الماء ملعقة شاي اخضر. كمية قليلة من الماء النقي. خطوات تحضير الماسك قومي بخلط الشاي الأخضر مع الماء، حتى تحصلي على خليط ناعم مثل العجين. ضعي الخليط على بشرتك المبللة، ثم افركي بشرتك بلطف. ثم اتركي الماسك على وجهك لمدة لا تقل عن 5 دقائق ولا تزيد عن 7 دقائق، وبعدها اشطفي وجهك بالماء جيدا.

 ماسك الشاي الأخضر مع الحليب

المكونات المطلوبة لتحضير ماسك الشاي الأخضر مع الحليب: -

شاي أخضر. ملعقة حليب صغيرة. إذا كانت بشرتك جافة يمكنك إضافة زيت زيتون. خطوات تحضير الماسك قومي بخلط جميع المكونات ثم ضعي الماسك على وجهك. اتركي الماسك على وجهك لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة. بعد انتهاء المدة قومي بشطف وجهك بالماء جيدا. ماسك الشاي الأخضر مع العسل و البيكنج صودا  المكونات المطلوبة لتحضير ماسك الشاي الأخضر مع العسل والبيكنج صودا: شاي أخضر. بيكنج صودا. عسل خام.

خطوات تحضير ماسك الشاي الأخضر مع العسل والبيكنج صودا:-

قومي بخلط الشاي الأخضر مع البيكنج صودا حتى تحصلي على خليط متجانس. ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك، ثم افرقيه جيدا. اتركي الخليط على وجهك لمدة لا تزيد عن 5 دقائق. بعد انتهاء المدة قومي بغسل وجهك جيدا بالماء.

من بينها الشاي بالزنجبيل.. مشروبات تناسب موسم الأمطار

 

تابع مواقعنا