الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 مشروبات يمكن أن تساعد في علاج الصداع المفاجئ

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 26/يناير/2021 - 08:13 ص

هناك بعض المشروبات البسيطة المصنوعة منزليًا، يمكن أن تعالج الصداع بشكل طبيعي بدلًا من تناول المسكنات، التي يكون لها بعض الآثار الجانبية، وبحسب ما ذكر موقع "onlymyhealth"، فإن هناك 4 مشروبات تؤدي إلى علاج الصداع المفاجئ وهي:-

 

تناول المشروبات التي تحتوي على السكروز تقلل إنتاج الهرمونات التي تنظم الشهية (دراسة)

  شاي الأقحوان  

يُعرف الأقحوان أيضًا باسم الأسبرين في العصور الوسطى لما له من خصائص طبية تساعد في علاج الصداع وخاصة الصداع النصفي، ويمكن تقديمه عن طريق نقع بعض الأوراق في ماء ساخن والاحتفاظ بها لبعض الوقت، كما  يمكن صنع الشاي باستخدام بعض الحليب أو مجرد شرب الشاي عن طريق تصفية الماء في كوب وإضافة ملعقة من العسل.

شاي النعناع

تساعد الرائحة القوية والخصائص الطبية للنعناع في إرخاء تصلب العضلات وتهدئة الأعصاب مما يساعد أيضًا في تقليل الألم الناتج عن الصداع المفاجئ، ويُعتقد أن شرب شاي النعناع يساعد في تحسين صحة الأمعاء ويخفف من الشعور بعدم الراحة.

شاي الزنجبيل  

شاي الزنجبيل هو مشروب علاجي آخر يمكن أن يساعد على الفور في إرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ، ويتم إعداده عن طريق تقطيع الزنجبيل في كوب من  الماء ثم القيام بغلية وإضافة معلقة صغيرة العسل.

ماء الليمون

يعد ماء الليمون من أبسط المشروبات وأكثرها فعالية في علاج الصداع المفاجئ  فهو لا يعالج الصداع الناتج عن المخلفات فحسب، ولكنه فعال في جميع أنواع الصداع تقريبًا كما إنه يعمل على إزالة السموم من الجسم ويعمل على علاج الصداع الناجم عن مشاكل الجهاز الهضمي.

من بينها الشاي بالزنجبيل.. مشروبات تناسب موسم الأمطار

 

تابع مواقعنا