الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة" تطلب شراء أكسجين مسال لسد عجز المستشفيات.. ومصر تبحث الاستيراد من السعودية (خاص)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 26/يناير/2021 - 03:36 م

كشف مصدر مطلع تفاوض وزارة التجارة والصناعة مع شركات سعودية لتوريد أكسجين مسال مخصص للاستخدام في المستشفيات، وذلك بعد أزمتي مستشفى الحسينية وزفتى الأخيرة، والتي لا تزال قيد التحقيق بسبب تصدر نقص الأكسجين الأزمة.

وأضاف المصدر لـ"القاهرة 24"، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عرضت احتياجات الوزارة والملف بالكامل على طاولة مجلس الوزراء لسد العجز في المستشفيات، بحضور رئيس المجلس الدكتور مصطفى مدبولي والدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة.

ماذا حدث في الحسينية؟.. رواية شهود العيان فى مواجهة التصريحات الرسمية ونقص الأكسجين لمصابي كورونا

وأكد المصدر، أن المفاوضات الأخيرة لاستيراد الأكسجين المسال من الشركات المتخصصة في المملكة العربية السعودية، تأتي لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي، خاصة وأن معدل الاستهلاك اليومى ارتفع من 400 ألف لتر إلى 500 ألف لتر، هذا إلى جانب أنه يتوافر زيادة فى الإنتاجية بمعدل 70 ألف لتر يومياً كاحتياطى للمرحلة المقبلة.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تأمل أن تسهم الشركات المحلية في الوصول لسد الفجوة التي تزايدت مع الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، حيث عقدت اجتماعًا، مع المهندس كمال بشاي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات “بشاي” للصلب، لمناقشة سبل التعاون في تلبية احتياجات المستشفيات من الأكسجين الطبي، وذلك في شهر ديسمبر الماضي، قبل أن تحدث الأزمات الأخيرة.

عاجل| أعادت للأذهان "كارثة الحسينية".. تفاصيل أزمة نقص الأكسجين في مستشفى عزل ههيا بالشرقية (صور)

وزيرة الصحة تعرض تقارير أزمة الأكسجين بمستشفى الحسينية وزفتى أمام رئيس الوزراء

تابع مواقعنا