الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاعليته 100%.. الصحة البريطانية تطور عقارًا جديدًا ضد فيروس كورونا

لقاح كورونا أرشيفية
صحة وطب
لقاح كورونا أرشيفية
الأربعاء 27/يناير/2021 - 08:44 م

كشفت هيئة الخدمة الوطنية الصحة البريطانية" NHS"، عن اختباراتها لإنتاج عقار جديد مضاد لفيروس كورونا المستجد، مشيرة أنه قد يخفض معدل الإصابة بشكل كبير.

وبحسب "شبكة سكاي نيوز البريطانية،  قال صانعو العقار، إنه يتم تجربته الآن من قبل "NHS"، مؤكدين أنه فعّال بنسبة 100 %، ضد أعراض الفيروس التاجي.

وأشارت" Regeneron Pharmaceuticals"، الشركة المصنعة للعقار، إلى أن العقار عبارة عن مزيج من 2 من الأجسام المضادة، المسمى " REGEN-COV "،مما  يقلل أيضًا من معدلات الإصابة بالفيروس التاجي الإجمالية بنحو 50 %.

وتستند المزاعم إلى نتائج مؤقتة ولكنها لن تكتمل، حتى الربع الثاني من هذا العام، ولكن الشركة قالت إنها تأمل في أن  العقار يكسر سلسلة الإصابات المتزايدة.

بينما أوضح جورج يانكوبولوس، الرئيس التنفيذي للشركة ، إنه حتى مع طرح اللقاحات، لا يزال مئات الآلاف من الأشخاص مصابين بفيروس كورونا يوميًا.

وأضاف يانكوبولوس أن مزيج الأجسام المضادة " REGEN-COV "، قد يكون قادرًا على المساعدة في كسر هذه السلسلة من خلال توفير مناعة سلبية فورية، لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى، على عكس اللقاحات النشطة التي تستغرق أسابيع لتوفير الحماية.

وقامت الشركة بتحليل 400 مشارك في تجربتها، وجميعهم كان لديهم أحد أفراد الأسرة مصاب بـ "كوفيد_19".

وتخطط الشركة لاستخدام الدواء للأشخاص الذين يحتاجون إلى حماية فورية، مثل أولئك الذين اتصلوا أو عاشوا مع شخص ثبتت إصابته بالفيروس التاجي.

 كما زعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن العقار شفاه، بعد إصابته بـ كوفيد_19 العام الماضي.

 

باحثون: عقار "بليتيدبسين" أقوى من "ريمديسفير" بـ27 مرة في علاج كورونا

 

 

تابع مواقعنا