السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توني بلير يحث الحكومة البريطانية على استخراج شهادات لقاح كورونا للمسافرين

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 28/يناير/2021 - 11:50 ص

حث توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق، الحكومة باستخراج شهادات لقاح كورونا على المتطعمين الماسفرين، في محاولة لكبح انتشار الفيروس.  

ودعا توني بلير الحكومة إلى إنشاء بطاقة هوية عالمية تُظهر تطعيم المسافر بلقاح  كوفيد-19، مشددًا على أن تكون هذه الشهادة إلزامية للسفر.  

وأوضح بلير لصحفية "التليجراف" أنه يمكن استخدام المعرف الرقمي لتتبع حالة كوفيد-19 للفرد، وسيستخدم جواز السفر رموز QR للوصول إلى تفاصيل التطعيم، مع التحقق منها وكذلك من نتائج اختبار فيروس كورونا.  

بينما أقر بأن شهادة كوفيد-19 يمكن أن تعيق حرية التنقل، ما يؤدي إلى عدم المساواة بين الدول والأفراد.  

وقال بلير إن طرح جواز سفر كوفيد-19 العالمي أمر لا مفر منه، وحذر رئيس الوزراء السابق من أنه بدون نظام تحقق مشترك بين الدول للكشف عن المتطعمين، سيصبح السفر أكثر فوضوية ويصعب إدارته، مضيفًا أن جواز سفر اللقاح يمكن أن يساعد في رفع مجموعة من القواعد المفروضة على العديد من المناطق بالبلاد، خاصة مع تفسي السلالة الجددية المتحرة من الفيروس.

وكان بلير يدافع عن أشكال جديدة من الهوية للتحقق من حالة المرض، وفي الشهر الماضي، طلب من العالم الاستعداد للحصول على شكل من أشكال جواز السفر الصحي، مدعيًا أنه على الرغم من الاعتراضات العالمية، إلا أنه لا بد من حدوثه في أقرب وقت ممكن.

بينما أعلنت العديد من شركات الطيران الكبرى أنها تختبر تصاريح السفر الرقمية التي تتحقق من نتائج اختبار كوفيد-19 للركاب، مع التحقق من حالة اللقاح.

ولاحظت منظمة الصحة العالمية أنه قد تكون هناك فوائد لاستخدام شهادات التطعيم الإلكتروني للمسافرين الدوليين، لكنها نصحت الدول بعدم إصدار جوازات سفر مناعة، لأولئك الذين تعافوا من فيروس كورونا.

جونسون: استمرار الإغلاق حتى 8 مارس بسبب انتشار السلالة الجديدة لكورونا

تابع مواقعنا