الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحرين تتسلم الشحنة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 28/يناير/2021 - 12:29 م

تسلمت مملكة البحرين، اليوم الخميس، رسميًا الشحنة الأولى من القاح المضاد لفيروس كورونا، والذي تنتجه شركة أسترازينيكا بالتعاون مع جامعة أكسفورد.  

وكانت وزارة الصحة البحرينية، قررت أمس الأربعاء، وقف الخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي، من يوم 31 من الشهر الجاري ولمدة 3 أسابيع، بالإضافة إلى الاتجاه إلى التعليم عن بعد، وذلك في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

في سياق متصل، طالب الاتحاد الأوروبي شركة أسترازينيكا لوضع خطة واضحة لتسليم سريع لكمية اللقاحات التي تم حجزها في الربع الأول من العام الجاري.

وقالت ستيلا كيرياكيدس المفوضة الأوروبية للصحة بعد اجتماع الاتحاد مع الشركة، مساء أمس، إن الاتحاد يأسف لاستمرار عدم الوضوح بشأن جدول تسليم جرعات اللقاح.

ولا يزال الخلاف بين الاتحاد الأوروبي وشركة تصنيع الأدوية "أسترازينيكا" قائمًا على الرغم من اجتماع بين كبار الشخصيات يوم الأربعاء، حيث طالب السياسيون بخطة من الشركة حول كيفية توفير العدد المطلوب من جرعات لقاح فيروس كورونا.

وفي غضون ذلك، أشار المتحدث باسم "؟أسترازينيكا"، أن الشركة تناقش تعقدات زيادة الإنتاج من لقاح "أكسفورد"، مشددًا على أن الشركة تواصل جهودها لتقديم هذا اللقاح لملايين من الأوروبيين دون ربح أثناء الوباء.

توني بلير يحث الحكومة البريطانية على استخراج شهادات لقاح كورونا للمسافرين

"الصحة": استمرار فتح الجسر الجوي بين مصر ولبنان لمواجهة جائحة كورونا

تابع مواقعنا