الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الولايات المتحدة تسجل أول إصابتين بسلالة كورونا المتحورة في جنوب إفريقيا

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 29/يناير/2021 - 12:50 م

أعلن مسؤولو الصحة بالولايات المتحدة الأمريكية، إنه تم رصد أول إصابتين بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالفحص والدراسة أثبتت التقارير المعملية أنها مضادة للقاحات الحالية ولايمكن للقاحات محاربتها.

وبحسب ما نشر في شبكة أخبار "روسيا اليوم" الروسية، تم التأكد من إصابة شخصين بسلالة كورونا المتحورة في ولاية كارولاينا الجنوبية، وذلك بالتزامن مع رصد الإدارة الصحية في مينيسوتا لأول إصابة بالسلالة البرازيلية المتحورة من كوفيد-19 والتي تعرف بأنها أشد عدوى وأسر إنتشارا من المتغير الأول ومن سلالة بريطانيا وجنوب إفريقيا.

ويعتبر اكتشاف حالات مصابة بسلالة جنوب إفريقيا في الولايات المتحدة أمر مقلق، وذلك بسبب أن بعض الدراسات المعملية أظهرت إنخفاض كفاءة وفاعلية اللقاحات الحالية في مكافحة السلالات الجديدة، كما أن العلاج بالأجسام المضادة لا يؤثر في العدوى الفيروسية الخاصة بالطفرات المتحورة من الفيروس.

وسجلت كولورادو في ديسمبر الماضي، أول إصابة بسلالة بريطانيا شديدة العدوى والتي ارتبطت بزيادة وإرتفاع معدلات الإصابات والوفيات في كثير من دول العالم، حيث تم رصدها في أكثر من 28 ولاية، وتتوقع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إنتشار السلالة المتحورة في بريطانيا بشكل مفزع بحلول مارس القادم.   

 

المعهد الأمريكي للأمراض المعدية: إعادة فتح المدارس بأمريكا خلال 100 يوم صعب

 

 

تابع مواقعنا