الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المفوضية الأوروبية: اتفاقية الاتحاد الأوروبي مع أسترازينيكا تنص على تسليم 300 مليون جرعة

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 29/يناير/2021 - 02:11 م

أعلنت المفوضية الأوروبية أن عقدها مع شركة الأدوية أسترازينيكا لتوريد جرعات لقاح فيروس كورونا يحتوي على توريدات ملزمة للحصول على كميات الجرعات الموعود بها من الشركة للتطعيم ضد فيروس كورونا.

وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، إن هناك إمدادات ملزمة من خلال عقد الاتفاق، وأن العقد المبرم يحتوي على كميات لشهر ديسمبر الماضي وأول ثلاثة أرباع من العام الجاري، ولكن أكدت شركة أسترازينكا المسؤولة عن إنتاج اللقاح أن الالتزامات الأخرى لن تمنعها من تنفيذ الاتفاقية. 

وبحسب ما نُشر في شبكة أخبار "روسيا اليوم" الروسية، صرحت أورسولا فون دير لاين بهذا الأمر بعد أن أبلغت الشركة المفوضية الأوروبية أنها سوف تقلل من عدد الجرعات بنسبة 60% خلال الربع الأول من العام الجاري  وأنها اعترفت بتأخير مواعيد تسليم الجرعات.

وفي وقت سابق، قال باسكال سوريو مدير شركة أسترازينيكا إن الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي قائمة على بذل قصارى جهدنا لإنتاج الجرعات، ولكن لم يلزم العقد الشركة بمواعيد زمنية محددة لتسليم اللقاح، وتم اتهام الشركة من قبل الاتحاد الأوروبي بالتأخر في تنفيذ عقد الإتفاقية.

وأوضحت فون لاين أن شرط بذل الجهد كان نافذا طالما أن الشركة قادرة على إنتاج الجرعات، وأن العقد ليس به أي شرط لخطة ومواعيد تسليم اللقاحات، ولكن في العقد أربع أماكن لإنتاج الجرعات ومنهم اثنان في المملكة المتحدة، وأن العقد به اتفاقية شراء مسبقة لـ300 مليون جرعة على الأقل وأن يكون اللقاح فعالا وآمنا وتسليم الجرعات على مراحل.    

الولايات المتحدة تسجل أول إصابتين بسلالة كورونا المتحورة في جنوب إفريقيا

تابع مواقعنا