الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب يوضح فوائد توت البلسان في تقليل مخاطر الإصابة بالبرد والإنفلونزا

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 29/يناير/2021 - 10:58 م

يعد توت البلسان من أفضل الأعشاب التي ثبت قدرتها على منع وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، ورغم أنه لا يحل محل لقاح الأنفلونزا خلال فصل الشتاء، فإن الأبحاث أظهرت قدرته على الحماية من البرد، حيث يستخدم في الطب التقليدي منذ عدة سنوات.

تقول سيرينا بون، أخصائي التغذية ومؤسس برنامج Culinary Alchemy: "إنها غنية بالفلافونويد كيرسيتين والأنثوسيانيدين، وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي خلاياك من إتلاف الجذور الحرة".

وتضيف: "الكيرسيتين له خصائص يمكن أن تحمي من الفيروسات والالتهابات والمواد المسرطنة، كما أن الأنثوسيانيدين - وهو نوع من أصباغ النبات - معروف بفوائده المضادة للالتهابات."

أعراض خارجية تشير إلى الإصابة بأمراض القلب

ويشير بون أيضًا إلى أن الدراسات ربطت بين البلسان على وجه التحديد لتقليل أعراض الجهاز التنفسي العلوي من البرد والإنفلونزا بالإضافة إلى تقليل مدة البرد وشدته، كما يوصي  بتوت البلسان كدواء وقائي، مستشهداً بها على أنها طريقة منخفضة المخاطر لحماية نفسك.

ووفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين"، لم يتم إجراء أي دراسات على البلسان وكوفيد 19، وأن البلسان لا يحل محل التدابير المعتمدة من مركز السيطرة على الأمراض مثل ارتداء قناع أو التباعد الاجتماعي.

في حين أن هناك الكثير من الأسباب الوجيهة للنظر في إضافة نبات البلسان إلى نظامك الغذائي، إلا أنك ستتعرض لضغوط شديدة للعثور عليها للبيع في قسم المنتجات، وبدلا من ذلك، ستجد البلسان في مكملات مختلفة وشراب، حيث يوصي بون بالشراب كوسيلة سهلة للحصول على فوائد نبات البلسان، لكنه يحذر من أنه ليست كل العصائر والحبوب متساوية.

عند التسوق إما عبر الإنترنت أو في متجرك الصحي المحلي ، فهناك بعض النصائح حول ما يجب البحث عنه مثل:"  المنتجات المعتمدة العضوية، مع ممارسات التعهيد الشفافة، والتي لديها اختبارات أو شهادات من طرف ثالث، بالإضافة إلى المكملات الخالية من المنتجات الحيوانية، والغلوتين، وفول الصويا، ومنتجات الألبان.

في حالة عدم القدرة على الوصول إلى البلسان، فهناك أطعمة أخرى لتعزيز المناعة يمكنك العثور عليها في متجر البقالة المحلي، حيث يوصي بون بالزنك وفيتامين C خلال موسم البرد والإنفلونزا، والذي يجب أن يكون في أي صيدلية في ممر فيتامين، و يمكن أن توفر هذه الفيتامينات والمعادن، عند تناولها بمفردها أو مع مكملات نبات البلسان، دفعة صحية للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا.

تابع مواقعنا