الجمعة 07 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في 10 دقائق فقط.. تخلص من التوتر بمنزلك

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 31/يناير/2021 - 02:36 ص

تؤثر ضغوطات الحياة على النفس البشر، مما يؤدي إلى الشعور بالتوتر، حيث يبدأ التفكير في ماذا سيحدث إذا طردت من عملك، أو إذا فقدت عزيز عليك، لذا يمكنك التخلص من القلق والتوتر الذي يصاحبه من خلال 8 طرق منزلية، وفقا لما جاء في موقع "whowhatwear".

ركز على تنفسك: مجرد الانتباه إلى أنفاسك يمكن أن يساعد في استرخاء العقل، وليس عليك بالضرورة القيام بجلسة عمل تنفس كامل لتشعر بمزيد من الانتعاش والحضور، وإن قضاء بعض الوقت لأخذ أنفاس عميقة هو طريقة سريعة وفعالة للابتعاد عن المواقف العصيبة، حتى ولو لدقيقة واحدة، من خلال ما يلي:

1. الاستنشاق أثناء العد إلى 4.

2. احبس أنفاسك أربع عدات.

3. الزفير ببطء أثناء العد إلى أربعة.

4. عقد لمدة أربع تهم.

5. كرر هذا لمدة خمس دقائق أو حسب الحاجة.

 اذهب للمشي: يمكن أن يساعدك المشي لمسافة قصيرة حول المبنى على تصفية ذهنك، حتى إذا لم تتمكن من الخروج أو لم يكن لديك وقت كافٍ، فاجعل من مجرد النهوض والوقوف والتجول في مساحتك لمدة دقيقة.

 التدوين: يمكن أن يكون التدوين مفيدًا جدًا لصحتك العقلية، فإذا كان يومك مرهقًا، فإن الحصول على جلسة يوميات مدتها 10 دقائق يمكن أن يساعدك في التعبير عن أفكارك وعواطفك.

تحدث عن نفسك وادعمها: هذا هو المكان الذي يمكنك الاعتماد فيه على نظام الدعم الخاص بك، إن التحدث مع صديق موثوق به أو أحد أفراد الأسرة قد يساعدك على الشعور بالتحسن، وستريد فقط أن تضع في اعتبارك ما يمر به الشخص الآخر في الوقت الحالي أيضًا.

التأمل: ثبت أن التأمل يقلل من التوتر ويديره، مما يمنحك إحساسًا بالهدوء وربما منظورًا مختلفًا،حتى مجرد جلسة سريعة يمكن أن توفر بعض اليقظة التي تشتد الحاجة إليها.

 قم بإجراء مسح ضوئي للجسم أو تحقق من نفسك: إن قضاء بعض الوقت في التراجع عن الموقف المجهد وإدراك جسدك من رأسك إلى أصابع قدميك يساعد في التخلص من التوتر ويجذب الانتباه إلى بعض مناطق الانزعاج التي لم تكن تعرف عنها.

التدليك الذاتي: علامات الإجهاد جسدية أيضًا، وعندما تشعر بالتوتر، غالبًا ما تشعر بالحدوث، ويمكن أن ينقبض فكك، ويمكن أن تكون عضلاتك متوترة، يمكنك التخلص من التوتر ببعض التدليك الذاتي، لذا اضغط على كرة الإجهاد، وقم بتدليك صدغيك، ودلك كتفيك ورقبتك، أو خذ كرة تنس ودحرج قدميك فوقها.

تمتد وتتحرك: يمكن أن يؤدي النهوض والتحرك إلى التخلص من التوتر والضغط، حيث يمكنك تجربة بعض أوضاع اليوجا المريحة أو ممارسة الجري السريع، فإذا كنت لا ترغب في ممارسة التمارين الرياضية أو ليس لديك وقت، فبمجرد تمارين قليلة يمكن أن تجعل جسمك يشعر بتحسن كبير.

مستشار الرئيس لشئون الصحة: لا يوجد دراسات بشأن تأثير اللقاحات على الحوامل

تابع مواقعنا