الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنوب إفريقيا تؤمِّن إمدادات لقاحات كورونا بـأكثر من 40 مليون جرعة

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 31/يناير/2021 - 09:16 م

قال زويلي مخيزي وزير الصحة بدولة جنوب إفريقيا، إن بلاده حصلت على 20 مليون جرعة من لقاح "فايزر" الذي أنتجه شركتي "بيونتيك"الألمانية و"فايزر" الأمريكية، وحتى الآن لم تبدأ البلاد في تطعيم سكانها بالرغم من أنها أكثر دول قارة إفريقيا تضرراً من جائحة فيروس كورونا، وهذا الأمر عرضها لكثير من الإنتقادات كما أن الإستراتيجية التي وضعتها جنوب إفريقيا للسيطرة على المرض لم تحد من تفشي الوباء.

وبحسب ما نشر في موقع "Medical Xpress"، سوف تصل الشحنة الأولى من جرعات لقاح "أسترازينيكا" الذي طورته جامعة أكسفورد بالتعاون مع شركة أسترازينكا، المنتجة في الهند غداً الاثنين، ومن المتوقع أن تبدأ حملات التطعيم بعد 14 يوم.

وتابع مخيزي أنه تم طلب 20 مليون جرعة إضافية من لقاح "فايزر"، وجارٍ الاتفاق مع الشركات المصنعة على الكميات المطلوبة ومواعيد التسليم. 

فيما ارتفعت كمية الإمدادات بجرعات لقاح "جونسون أند جونسون" إلى 9 مليون جرعة و 1.5 مليون من لقاح "اكسفورد"، مما رفع معدل الإمدادات المؤمنة إلى أكثر من 40 مليون، وتهدف جنوب إفريقيا إلى تطعيم 67% من مواطنيها بحلول نهاية العام.

 وقد ظهرت سلالة جديد متحورة من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا، أدت إلى زيادة تفشي المرض، حيث أشار العلماء إلى أن المتغير الجديد يعد سريع الانتشار وأكثر عدوى، وأنه مقاوم للقاحات التي طورت من أجل مقاومة السلالة الأول التي تم اكتشافها العام الماضي في الصين، وقد سجلت سجلت جنوب أفريقيا أكثر من 1.4 مليون إصابة و 45000 حالة وفاة.

الصين تعلن تطوير 7 لقاحات جديدة ضد فيروس كورونا

 

تابع مواقعنا