رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيسة المفوضية الأوروبية: أسترازينيكا تسلم 9 مليون جرعة من اللقاح في المواعيد المحددة

القاهرة 24

أعلنت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، أن شركة أسترازينيكا سوف تسلم الإتحاد الأوروبي  نحو 9 مليون جرعة إضافية من لقاحها ضد فيروس كورونا خلال الربع الأول من العام الجاري، مضيفة، أن إجمالي الجرعات سوف يصل نحو 40 مليون جرعة مقارنة بعرض الأسبوع الماضي، وقبل الموعد المحدد سوف يتم تسليم الجرعات.

وبحسب ما جاء في شبكة أخبار "روسيا اليوم"، قالت أورسولا، أن الشركة سوف تبذل قصارى جهدها لتعزيز الطاقة الإنتاجية في أوروبا، ويستهدف الإتحاد الأوروبي تطعيم أكثر من 70% من البالغين بحلول نهاية الصيف، ولكنها رفضت ما قامت به شركة أسترزينيكا، حيث أن أوروبا كانت في سباق مع الزمن لتطعيم المواطنين، قائلة: "من الأفضل التعاون من أجل الوباء". 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة أسترازينيكا بشكل غير مباشر أنها سوف تتوقف عن إنتاج جرعات اللقاح الخاصة بالإتحاد الأوروبي وأنها سوف تؤجل مواعيد التسليم، وهذا الأمر هو ما أثار خلاف بسبب الإمدادات.

وقد عرضت الشركة الأسبوع الماضي على الإتحاد الأوروبي تسليم 8 مليون جرعة لحل النزاع، ولكن هذا العدد من الجرعات كان أقل بكثير عما تعهدت به الشركة قبل ذلك، حيث وافقت أسترازينيكا في البداية على إنتاج 80 مليون جرعة لصالح الإتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من العام.  

جنوب إفريقيا تؤمِّن إمدادات لقاحات كورونا بـأكثر من 40 مليون جرعة