الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يسبب مرض السكري 2 تساقط الشعر؟

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 02:41 ص

يصاب ملايين الأشخاص حول العالم بمرض السكري، ويعد تساقط الشعر مشكلة تواجه الكثير من الناس، حيث يعاني بعض الأشخاص المصابين بمرض السكري 2 من تساقط الشعر، ولكن هل هو السبب الأول للإصابة؟

ارتبط تساقط الشعر بالعديد من الحالات الصحية والأمراض، وفي بعض الأحيان، يتم استخدامه أيضًا كمؤشر أو علامة تحذير على تطور حيوي في الجسم، ورغم أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري يعانون أيضًا من تساقط الشعر، فإن هناك بعض الأسباب وراء ذلك، وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين"، وهي كالأتي:

أسباب تساقط الشعر

الإجهاد: ربما يؤدي اضطراب الصحة العقلية إلى الإجهاد، ومرض السكري هو حالة تتطلب من الناس أن ينتبهوا لصحتهم، لذا قد تكون هذه العملية مرهقة، وغالبًا ما يمر الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد لفترات طويلة من خلال اختلالات هرمونية يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

داء الثعلبة: يهاجم جهاز المناعة بصيلات الشعر، وهذا يؤدي إلى تساقط الشعر وضعف نموه، لذا فإن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري هم أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.

مستويات السكر في الدم غير الصحية: المستويات غير الصحية لسكر الدم في الجسم يمكن أن تؤدي إلى تطور حالات صحية أخرى مثل تساقط الشعر.

كيفية علاج تساقط الشعر من مرض السكري

التخلص من التوتر وتهدئة العقل من خلال اليوجا، التمارين، العلاج بالروائح والتأمل. تتبع مستويات السكر في الدم لتجنب التقلبات المفاجئة.  الحفاظ على نمط حياة صحي من خلال تناول الأطعمة الصحية. الامتناع عن الأنشطة غير الصحية مثل الشرب والتدخين. الأدوية.

النوم الكافي والذي لا يجب أن يقل عن 8 ساعات. الحفاظ على الرطوبة في الجسم والشعر.

 

طبيب يوضح طرق اكتشاف أنواع مرض السكري

اختبار شمع الأذن يتعرف على الإصابة المبكرة بمرض السكري (دراسة)

تابع مواقعنا