الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علماء بريطانيون: الحجر الصحي الإلزامي بالفنادق يعد الحل الوحيد لوقف انتشار السلالة الجديدة

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 11:21 م

أكد علماء بريطانيون أن الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق، على جميع المسافرين إلى المملكة المتحدة، هو الحل الوحيد لمنع انتشار السلالات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي خططا لمواطني المملكة المتحدة، والمقيمين العائدين من دول القائمة الحمراء، لوضعهم في الحجر الصحي في أماكن الإقامة التي توفرها الحكومة، مثل الفنادق، لمدة 10 أيام، في محاولة لكبح انتشار الطفرات الجديدة لكوفيد-19.

كما حذرت المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ التابعة للحكومة" SAGE "، من أنه لا يمكن الاعتماد على حظر السفر، لوقف انتشار المتغيرات الجديدة لكوفيد-19.

"الورزاء": سنتلقى 40 مليون جرعة من لقاح كورونا منتصف فبراير الجاري

وأكدوا أن هذا يرجع إلى الفارق الزمني بين ظهور وتحديد المتغيرات المثيرة للقلق، بالإضافة إلى إمكانية السفر الغير المباشرة إلى المملكة المتحدة عبر دول ثالثة.

ومع ذلك، قال العلماء إن ظهور أنواع جديدة من كوفيد-19 حول العالم، يعني أن هناك سببًا منطقيًا لمحاولة تقليل استيراد هذه المتغيرات إلى بلاد، لذا قرار الحكومة صحيح للغاية.

ويأتي ظهور نصيحة "SAGE"، وسط المخاوف من انتشار فيروس كورونا، في جنوب إفريقيا، الذي يُعتقد أنه أكثر عدوى من البديل الأصلي، في جميع أنحاء إنجلترا.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون خطط الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق للقادمين من دول القائمة الحمراء، لمدة 10 أيام.

وتتكون القائمة الحمراء للسفر في المملكة المتحدة حاليًا من 33 دولة، وتشمل كل تلك الموجودة في أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى أجزاء كبيرة من جنوب إفريقيا والبرتغال.

وفي الأسبوع الماضي، أُضيفت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى القائمة، وفُرض حظر على الرحلات الجوية المباشرة لها.

تابع مواقعنا