الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الإسعافات الأولية في حالة الإغماء

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 03/فبراير/2021 - 07:40 ص

تحدث حالة الإغماء نتيجة انخفاض تدفق الدم في الدماغ، وفيها يفقد الإنسان وعيه لمدة قصيرة تتراوح من 20 ثانية إلى دقيقة، وللإغماء أسباب عديدة ترتبط بالصحة النفسية والعضوية للفرد، الكثير منا يواجه حالات إغماء أمامه ولا يعلم كيف يتعامل ، فمن الضروري أن يعلم كل فرد عن كيفية الإفاقة من حالة الإغماء وإليكم أهم الخطوات.

رصاصة في دماغه.. شاهد ردود الأطباء على كيفية إفاقة مريض شرب الخمر حتى الإغماء (صور)

 

خطوات إفاقة الشخص من حالة الإغماء

توفير مساحة من الهواء للشخص الفاقد للوعي. إلقاء الشخص على ظهره بحيث تكون رأسه في مستوى منخفض عن باقي جسده. ثني ركبته إلى صدره بحيث يساعد هذا الوضع على تدفق الدم إلى الدماغ بشكل أفضل. إمالة رقبته في اتجاه صدره وتركها مرة واحدة فهذه الحركة تساعد في تدفق الدم. وضع مادة تحتوى على كحول مثل البرفانات على أنف الشخص الفاقد للوعي أو من الممكن استخدام البصل لإفاقته. يجب تجنب شرب الماء للشخص أثناء حالة الإغماء فهذا يسبب له تقلصات بالمعدة. تابع تنفس المريض فإذا وجدت مشكلة في التنفس عنده فقم بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي وهو القيام بالضغطات الصدرية للشخص الفاقد للوعي، واتصل برقم 911 أو أي رقم طوارئ محلي.

“المترو” يستعد لامتحانات الثانوية العامة بتكثيف تواجد رجال الإسعاف لمواجهة الإغماءات

إذا أصيب الشخص بسبب سقوطه ونزف قم بإيقاف النزيف بالضغط عليه مباشرة. إذا أثارتك الشكوك حول إصابة الشخص الفاقد للوعي بإصابات في العمود الفقري أو كسر في العظام فيجب عدم نقله غير على أيدي خبيرة حتى لا يرفع من الأرض بطريقة خاطئة تسبب له مضاعفات خطيرة إثر الكسر.

تابع مواقعنا