السبت 30 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتعافون من كورونا يصعب إصابتهم مرة أخرى قبل مرور 6 أشهر (دراسة) 

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 03/فبراير/2021 - 09:16 ص

أشارت دراسة أجريت حديثا إلى أن المتعافين من فيروس كورونا المستجد لديهم قدر كبير من الأجسام المضادة التي تحميهم من الإصابة مجددا بالفيروس، خلال 6 أشهر على الأقل.

ووفقا لما جاء في شبكة "سبوتنيك"، فإن الدراسة تتضمن قياس مستويات الإصابة السابقة بالفيروس، حيث أجريت على عينات مختلفة من جميع أرجاء المملكة المتحدة، كما أوضحت الدراسة أن نسبة الإصابة مرة ثانية بالوباء ضئيلة جدا.

ومن جانبه، أفادت نعومي ألين، كبير العلماء في البنك الحيوي بالمملكة المتحدة - وهو المكان الذي أجريت به الدراسة -  بأن أغلبية المصابين بكورونا يحتفظون بالأجسام المضادة التي من الممكن رصدها خلال 6 أشهر كحد أدنى.

جونز هوبكنز: العراق أكثر الدول العربية تضررًا من فيروس كورونا

وتوصلت النتائج الخاصة بالدراسة، التي نشرت صباح اليوم الأربعاء، إلى أن 99% من المصابين احتفظوا بالأجسام المضادة لمدة ثلاثة أشهر، وبعد مرور 6 أشهر من الرصد والمتابعة، وجد العلماء أن هناك 88% من الأجسام ظلت متواجدة في الجسم.

وأضافت ألين: "على الرغم من عدم قدرتنا على التأكد من وجود علاقة بين الأجسام المضادة والمناعة، إلا أن نتائج الدراسة تشير إلى احتمالية حماية هؤلاء الأشخاص من الإصابة مرة ثانية على الأقل لمدة 6 أشهر من التعافي".

 

تابع مواقعنا