الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الآثار الجانبية الناتجة عن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 04/فبراير/2021 - 02:08 ص

توصلت دراسة نُشرت  في المجلة الطبية البريطانية، إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة الغنية بالتوابل من ستة إلى سبعة أيام في الأسبوع أظهروا انخفاضًا نسبيًا في المخاطر بنسبة 14٪ في إجمالي الوفيات، حسبما جاء في موقع "إيت زيز".

الثوم والبصل أبرز الأطعمة التي تساهم في الوقاية من سرطان عنق الرحم

تحتوي الأطعمة الغنية بالتوابل على بعض الكابسيسين، وهو المادة الكيميائية الموجودة في الفلفل والتي توفر لك الحرق الذي تعرفه وتحبه، كما أنها من الممكن أن تطيل حياتك، ورغم ذلك، فإن الأطعمة الغنية بالتوابل ليست مناسبة للجميع، وفيما يلي أبرز الآثار الجانبية الناتجة عن تناول هذه الأطعمة.

يمكن أن يكون لها تأثير ملين

تعد الأطعمة الغنية بالتوابل  أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء اضطراب المعدة والإسهال، وفقًا لإحدى الدراسات العلمية، يمكن أن يؤدي تناول الكابسيسين بكثرة إلى تهيج بطانة المعدة بعد تناوله

يمكن أن تسبب حب الشباب والأكزيما

تقول ريبيكا تونج، طبيبة الأمراض الجلدية في فلوريدا:"عندما يتسبب الطعام الحار في حدوث التهاب في القناة الهضمية من اضطراب في المعدة أو ارتداد الحمض أو أعراض أخرىن يمكن أحيانًا رؤية هذا الالتهاب على الجلد مع إحمرار أو ظهور حب الشباب أو حتى الأكزيما".

يمكن أن تسبب الأرق

يقول خبراء الصحة في WebMD: "الأطعمة الحارة والحمضية يمكن أن تقتل جهود النوم لأنها تسبب الحموضة المعوية، وهي مشكلة خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي، المعروف أيضًا باسم ارتداد الحمض."

وفقًا للعديد من خبراء الصحة البارزين، لا يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالتوابل قبل موعد نومك، لأن الاستلقاء يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تفاقم الانزعاج الذي تشعر به.

يمكن أن تؤثر على صوتك

إن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالتوابل هو أحد الأشياء التي يمكن أن تهيج الحلق، إذا كنت شخصًا يعاني من ارتجاع المريء - وهو أمر يحدث عادةً بسبب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل -  كما تؤدي إلى القيء، الألم، التورم و الصوت المكتوم.

 

استشاري أمراض جلدية: الألبان والتوابل والضغط النفسي من العوامل الرئيسية لظهور حبوب الوجه

يمكن أن تؤدي إلى ظهور بثور وطفح جلدي

إن مجرد لمس بعض الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن يكون له مخاطر صحية، فلأطعمة الحارة تثير المستقبلات الموجودة في الجلد والتي تستجيب عادة للحرارة.

تابع مواقعنا