الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل تبدأ تطعيم البالغين بلقاحات كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 04/فبراير/2021 - 04:18 م

أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، بدء تطعيم البالغين أعمارهم 16 عاما فيما فوق، بالقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن بلاده ستبدأ في تطعيم الأشخاص الذين يبلغ أعمارهم 16 عامًا فيما فوق بلقاحات كوفيد_19.

وأشار جندلمان، أن التطعيم بدأ لهؤلاء البالغين 16 عامًا فيما فوق، صباح اليوم، مشيرًا إلى أن الهدف من تطعيمهم الآن هو تحصين جميع أفراد الشعب الإسرائيلي ضد فيروس كورونا التاجي، مضيفًا أنه لم يتم الإعلان عن تطعيم الأطفال حتى الآن.

 بينما قالت كيلانيت كاي، مدير حملة التطعيم في صندوق المرضى العام، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إنها تدعو وزارة الصحة، للسماح بتطعيم جميع الفئات العمرية، للحصول على تحصين عام بين جميع أفراد الشعب في البلاد ضد الفيروس التاجي.

وفي سياق متصل أصيب شاب إسرائيلي بالتهاب في عضلة القلب، بعد مرور 5 أيام على تلقيه الجرعة الثانية من لقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشاب يبلغ من العمر 19 عامًا، أصيب بالتهاب حاد في عضلة القلب، بعد 5 أيام من حصوله على الجرعة الثانية من لقاح "فايزر".

كما أكد عبد الهادي فروجيه، المدير الطبي لعيادة "تيريم" الطبية للطوارئ الإسرائيلية، أن انتشار الأعراض الجانبية على متلقي اللقاحات، تثير الشكوك حول فعاليته وسلامته، مشددًا على أنه من الممكن أن يكون هناك رد مناعي لدى الشاب سبب له التهاب عضلة القلب.

إصابة إسرائيلي بالتهاب في عضلة القلب بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح "فايزر"

تابع مواقعنا