السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء الفرنسي يستبعد خضوع البلاد للحجر الصحي مرة أخرى

رئيس الوزراء الفرنسي
صحة وطب
رئيس الوزراء الفرنسي
الجمعة 05/فبراير/2021 - 10:32 ص

شدد جان كاستكس رئيس الوزراء الفرنسي، على استبعاد خضوع البلاد للحجر الصحي في الوقت الراهن للحد من فيروس كورونا، مشيراً إلى أن عدد الحالات المصابة لم يرتفع خلال الأسبوعين الماضيين بشكل يستدعي الحجر.

وفي وقت سابق، أعلنت فرنسا عن إغلاق حدودها وتعليق الرحلات الجوية من وإلى دول الاتحاد الأوروبي.  

وقال جان كاستكس إن وضع البلاد صعب بسبب جائحة فيروس كورونا، ولكن لاداعي إلى فرض الحجر الصحي على المستوى الوطني بشكل عام، حيث أن تفشي الوباء أصبح محدود خلال الأسبوعين الماضيين، وقد تم تخفيف العبء على المستشفيات ودور الرعاية الطبية، ولكن يجب علينا أن نلتزم بكافة الإجراءات الوقائية وإتباع التدابير الاحترازية.

وأعلن كاستكس، خلال الأسبوع الماضي، عن تعليق الرحلات الجوية وإغلاق حدود فرنسا في وجه دول الاتحاد الأوروبي في محاولة من السلطات لكبح تفشي وباء فيروس كورونا، قائلا؟: "سيتم حظر أي شخص من الدخول أو الخروج إلى فرنسا".

مصر تقترب من توفير نصف مليون جرعة للقاح فيروس كورونا

وبدأت فرنسا في توزيع جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وتعمل السلطات الفرنسية على تسريع برنامج التطعيم ضد وباء كوفيد-19، وقد تم تحديد أربعة مواقع لإنتاج اللقاحات، حيث تنتج فرنسا جرعات لقاح فايزر وموديرنا، وتخطط لإنتاج المزيد من اللقاحات مع نهاية العام، وتضع البلاد خطة  لإنتاج اللقاحات المختلفة خلال الأشهر القليلة القادمة، لضمان تلقيح الفئات المستهدفة والأكثر أولوية وغحتياجاً للجرعات.

 

تابع مواقعنا