الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 نصائح لتجنب تراكم دهون البطن.. تعرف عليها

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 05/فبراير/2021 - 05:42 م

يعاني كثيرون من الإجهاد المزمن الذي يمكن أن يسبب مجموعة من مشاكل الصحة البدنية والعقلية، ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، كما يسبب دهون البطن الزائدة لدى النساء، وهذه الحالة تشير إلى  كيفية تأثير هرمونات الإجهاد والتوتر على البطن، وترتبط دهون البطن بمشاكل صحية خطيرة مثل زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 ومشاكل التنفس، وفيما يلي نستعرض عدة نصائح للتخلص من دهون البطن وفق ما نشر في صحيفة "تايمز ناو نيوز". 

اتباع نظام غذائي متوازن 

يجب اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة، ويمكن أن يساعدك النظام الغذائي الصحي في الوصول إلى الوزن أو الحفاظ عليه، وتشير الأبحاث إلى أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات ب يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر الذي يؤدي تفاقم حجم دهون البطن. 

تقليل إجمالي السعرات الحرارية

يجب تقليل الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مع القليل من التغذية، وتجنب إضافة الفركتوز والزيوت النباتية المهدرجة، والابتعاد عن شرب الكحول لأن المشروبات الكحولية غنية بالسعرات الحرارية.

كن أكثر نشاطًا

يزيد نمط الحياة المستقرة من خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية الخطيرة، بما في ذلك زيادة الوزن، ويمكن أن تساعدك التمارين اليومية على تقليل دهون البطن، وتعزيز الحالة المزاجية.  

أسباب وأعراض ارتفاع انزيمات الكبد 

الإقلاع عن التدخين

أظهرت الدراسات أن تدخين السجائر هو عامل خطر لتراكم الدهون في البطن بالإضافة إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى لذلك إذا كنت تدخن فيجب الإقلاع عن هذا الأمر لتجنب تراكم دهون البطن مع تحسين الصحة العامة.

إدارة الإجهاد

يمكن أن يعمل التوتر تراكم الدهون وزيادة الوزن، خاصة حول البطن، فيجب البحث عن الطرق التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء والهدوء، وهناك العديد من الأساليب التي يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر، مثل اليوجا وتمارين التأمل.

الحصول على قسط كافي من النوم

يعتبر الحصول على نوم جيد أمر ضروري إذا كنت تحاول التخلص من الوزن الزائد، كما أظهرت الأبحاث أن البالغين الذين ينامون أقل من ست ساعات أو أكثر من 9 ساعات يميلون إلى زيادة الدهون. 

 

تابع مواقعنا