الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"روك" تنجح في تطعيم 40% من سكانها بلقاح كورونا.. وخبراء: خروج بريطانيا من الاتحاد ساعدها على التفوق

لقاحات كورونا
صحة وطب
لقاحات كورونا
الأحد 07/فبراير/2021 - 01:06 م

نجحت "روك"  في تلقيح أكثر من 13000 من سكانها البالغ عددهم 33700 نسمة، وذلك بعد أن نقل سلاح الجو الملكي البريطاني إمدادات التطعيم التي اشتدت إليها الحاجة خلال الأسبوع الماضي.

ووفقا لما جاء في صحيفة "ذا صن"، فقد تلقى جزء ضئيل فقط من الأشخاص عبر الحدود الإسبانية، ضربة بالكوع الأولى بحلول يوم الجمعة، حيث تعرقل معدل التطعيم، بسبب الفوضى التي اجتاحت قرار بروكسل بطلب الإمدادات لجميع الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة والتأخير في تسليم اللقاحات.  

الرعاية الصحية: 1.8 مليار جنيه تكلفة تجهيز المستشفيات و525 مليون جنيه لتشغيل المنظومة 3 أشهر

ومن بين هؤلاء الذين يتمتعون الآن بالحماية من قبل الضربات التي توفرها المملكة المتحدة في جبل طارق، أولئك الذين يسافرون من إسبانيا للعمل في قطاع الرعاية في البؤرة الاستيطانية.

وتعد الإحصائيات المتناقضة بمثابة تذكير صارخ بالفجوة بين نجاح برنامج إطلاق اللقاح في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، حيث قالت رئيسة بروكسل، أورسولا فون دير لاين، إن بريطانيا تقدمت في مجال اللقاحات مقارنة بالاتحاد الأوروبي المتخبط.  

واعترف الزعيم الأوروبي بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ساعد المملكة المتحدة على التفوق على بقية أوروبا من خلال طرحها، حسبما نقلت "ذا صن".

ويتم الآن تزويد جبل طارق بلقاحات كورونا من المملكة المتحدة على متن طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني، حيث تم تسليم أكثر من 17000 ضربة من Pfizer-BioNTech حتى الآن، وفقًا لـ Mail Online.

ووصلت آخر شحنة من 6825، في نهاية الأسبوع الماضي على متن طائرة هرقل من سلاح الجو الملكي البريطاني بريز نورتون، ومن المقرر وصول المزيد يوم الاثنين.

تابع مواقعنا