الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجزائر تعلن نسبة حصولها على اللقاح الخاص ببرنامج " كوفاكس" لمكافحة كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 07/فبراير/2021 - 02:01 م

أعلنت الجزائر صباح اليوم الأحد، أنها ستتسلم ما يقارب من 16 مليون جرعة كحد أقصى، من برنامج "كوفاكس"، بما يكفي لنسبة 20% من إجمالي سكانها.

وصرحت وزارة الصحة أنها ستتسلم أولى اللقاحات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا خلال شهر فبراير الجاري، عبر آليات كوفاكس، حيث تعادل هذه النسبة ما بين 12 إلى 16 مليون جرعة، لتكون قابلة للتوزيع طوال العام.  

برنامج "كوفاكس" هو مبادرة صادرة عن الأمم المتحدة، تستهدف توفير اللقاح بما لا يقل عن 20% من سكان البلاد، بنهاية عام 2021، ومن المقرر توزيع ما يقارب من  337.2 مليون جرعة بصورة إجمالية، ليتمكن من التطعيم حوالي 3.3% من سكان الدول البالغ عددها 145 دولة، ويراعي التوزيع الأولوية للأطقم الطبية والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالوباء.  

وقالت مسئولة الصحة الجزائرية إن بلادها ستتسلم 3 مليون جرعة من اللقاح التابع للاتحاد الإفريقي " سي تي افريك"، مؤكدة أن حصة الجزائر بلغت  3 مليون جرعة، بما يعادل تطعيم 15% من سكان الجزائر.  

"روك" تنجح في تطعيم 40% من سكانها بلقاح كورونا.. وخبراء: خروج بريطانيا من الاتحاد ساعدها على التفوق

جدير بالذكر، أعلن إلياس رحال، مدير عام المصالح الصحية بالصحة الجزائرية أن بلاده خصصت مبلغا ماليا من أجل توفير اللقاح، حيث بلغ 20 مليار دينار، مضيفا أنه من المحتمل زيادة هذا المبلغ فيما بعد.  

وأضاف أن اللجنة العليا لمكافحة كوفيد 19 درست جميع اللقاحات، التي تتناسب مع البلاد، لتستقر على كل من  اللقاح الروسي والصيني وأسترازنيكا، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد الموعد النهائي لاستلام اللقاحات، مشيرا إلى أن بلاده جاهزة تماما لعملية التطعيم.  

تابع مواقعنا