الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جونسون: لن يتم تخفيف قيود المملكة المتحدة حتى استكمال اختبارات السلالة الجديدة

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 08/فبراير/2021 - 08:07 م

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إنه لن يتم تخفيف القيود المفروضة على المملكة المتحدة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف جونسون لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم الاثنين، أن الحكومة لن تفكر في تخفيف القيود، إلا بعد استكمال اختبارات السلالة الجديدة المتحورة من كوفيد-19، في البلاد.

"الصحة العالمية": يجب تطوير اللقاحات لمواكبة تحورات فيروس كورونا

 وجاء ذلك بعد إعلان وزارة الصحة أن هناك 147 حالة مصابة بالسلالة الإفريقية الجديدة في البلاد التي تعد الأكثر فتكًا، من السلالات الأخرى.

كما حذر كريس هوبسون، رئيس هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية "NHS"، رئيس الوزراء من المخاطرة بانتكاسة فيروس كورونا كبيرة من خلال التسابق لرفع القيود، قبل وضع الأنظمة لمنع حدوث زيادة هائلة أخرى في الوفيات.

وأشار جونسون إلى أنه يجب التأكد من أن تطبيق "Test and Trace"،التابع لـNHS قادر على اكتشاف سلالات مختلفة من الفيروس في غضون يومين أو ثلاثة أيام.

ويعد الاختبار والتتبع قادران فقط على إظهار ما إذا كان شخص ما مصابًا بالفيروس أم لا، وليس ما إذا كان لديه السلالة الأصلية التي سيتم تطعيم الأشخاص الأكثر ضعفًا ضدها في غضون بضعة أشهر، أو أن السلالة المتحولة مثل سلالة جنوب إفريقيا، التي أشارت العديد من الدراسات أن اللقاحات لن تجدي معها نفعًا.

تابع مواقعنا